الحرب الإسرائيلية الإيرانية.. اغتيال ضابط بارز بالموساد في شرق تل أبيب

السبت 05 ديسمبر 2020 | 01:29 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

أفادت وسائل إعلام إيرانية، في أنباء عاجلة، باغتيال أحد الضباط البارز بجهاز الاستخبارات الإسرائيلي الموساد في شرق تل أبيب.

وقالت وكالة "مهر" الإيرانية، إن الضابط يدعى "فهمي الحناوي"، وإنه لا توجد أي إعلانات رسمية من جانب إسرائيل تؤكد مقتله حتى الآن.

وإذا صحت تلك الأنباء فإن الشكوك ستحوم حول ضلوع إيران في مقتل الضابط الإسرائيلي، وذلك ردًا على عملية اغتيال العالم النووي الإيراني، محسن فخري زاده.

وتصاعدت حدة التوتر بين واشنطن وطهران وإسرائيل منذ عام 2018، عندما انسحب الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب من الاتفاق النووي الذي أبرمه سلفه باراك أوباما مع إيران عام 2015، وأعاد فرض العقوبات الاقتصادية على طهران بهدف التفاوض لفرض قيود أشد صرامة على برنامجها النووي والصاروخي وعلى دعم القوات التي تعمل لحسابها في المنطقة.

وقتل فخري زاده، الذي تصفه إسرائيل بأنه لاعب رئيسي فيما تقول إنه سعي إيران لامتلاك أسلحة نووية- يوم الجمعة الماضي عندما نصب له كمين على طريق سريعة بالقرب من طهران وأطلق وابل من الرصاص على سيارته.

وفي وقت سابق، قال المبعوث الأمريكي بشأن إيران، إليوت آبرامز، إنه من غير المرجح أن تنتقم إيران لاغتيال العالم النوويقبل تولي جو بايدن الرئاسة.

اقرأ أيضا