يناير المقبل .. بدء امتحانات الفصل الأول للشهادة الإعدادية بالقليوبية

السبت 05 ديسمبر 2020 | 12:01 مساءً
كتب : محمد ضوه

أعلن الدكتور السيد الفيومي وكيل وزارة التعليم بالقليوبية، أنه تقرر أن تكون امتحانات الفصل الأول للشهادة الإعدادية في يناير المقبل.

وأضاف "الفيومي"، في تصريحات صحفية اليوم، أن الإدارات التعليمية استعدت لامتحانات نصف العام الدراسي المقرر لها أن تنطلق في يناير المقبل لطلاب النقل والشهادة الإعدادية.

وإشار "الفيومي"، أنه جرى البدء في وضع مواصفات ورقة الامتحان، بحيث تكون الأسئلة تهدف لقياس نواتج التعلم والفهم لدى الطالب، لافتاً إلى أنه من المقرر أن يعتمد تقييم طلاب الشهادة الإعدادية على الاختبارات التحريرية فقط، دون اللجوء إلى الأبحاث.

وأوضح الفيومي، أن الطالب سيسدد رسوم تقدم للامتحان تقدر ب 150 جنيها، موضحا بأن هناك تعليمات صدرت بشأن تحرير استمارة التقدم لامتحانات الشهادة الإعدادية للطلاب المنظمين.

وتابع وكيل الوزارة أن كل طالب سيحرر بيانات استمارة التقدم للامتحانات بخط يده في جميع المواضع، تحت إشراف اللجنة المكلفة بذلك من قبل مدير كل مدرسة، ويكتب أسم الطالب كاملا ومطابقا لشهادة الميلاد في جميع مواضع الاستمارة، ويتم وضع 3 صور فوتوغرافية متشابهة للطالب مع استمارته مدون عليها اسمه بالكمبيوتر رباعيا من واقع شهادة الميلاد.

وتابع أنه بالنسبة للطلاب المتقدمين على نظام الدمج لابد من إرفاق صورة طبق الأصل من التقرير الطبي، وموافقة إدارة التربية الخاصة بالمديرية، كما حددت المديريات إرشادات تحرير استمارة التقدم لامتحانات الشهادة الاعدادية لطلاب المنازل، مضيفا أن الطالب يتقدم باستمارة عن طريق آخر مدرسة حصل منها على الصف الثاني الإعدادي أو آخر مدرسة رسب فيها بالصف الثالث الإعدادي.