‎انطلاق فعاليات الجلسة الحوارية لمؤتمر مصر تستطيع بالصناعة‎

السبت 05 ديسمبر 2020 | 06:22 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

انطلقت فعاليات الجلسة الحوارية الثانية لمؤتمر مصر تستطيع بالصناعة الذي تنظمه وزارة الهجرة بمشاركة وزراء الهجرة والتجارة وقطاع الأعمال.

ويعد مؤتمر "مصر تستطيع بالصناعة"، الذي سوف تطلقه الهجرة استكمالا للنسخة السادسة من سلسلة مؤتمرات "مصر تستطيع"، وتأتي هذه الدورة بالتعاون بين وزارات الهجرة والتجارة والصناعة وقطاع الأعمال، وبمشاركة نخبة من أبرز علمائنا بالولايات المتحدة الأمريكية، وعدد من رجال الصناعة في مصر.

وتضم الجلسة لقاءات مباشرة بمشاركة الوزراء وثلاثة من أبرز علماء مصر بالولايات المتحدة الأمريكية في مجالات: استخدامات البلازما النووية في الغزل والنسيج وتطوير الصباغة وآليات النسيج، وغيرها.

يحضر الجلسة أ.د.محمد برهام أستاذ ورئيس قسم الهندسة النووية سابقا ونائب رئيس القسم حاليا، ورئيس القسم للتعيينات الخاصة ومدير برنامج ماجستير الهندسة بكلية الهندسة بجامعة ولاية نورث كارولينا.

ويعمل برهام بكلية الهندسة ويشارك في البحوث بكلية الغزل والنسيج كما يتمتع بخبرة معرفية واسعة في استخدام تقنية بلازما الغلاف الجوي لتعزيز خصائص النسيج وإنتاج مضادات الميكروبات وطارد الحشرات وطارد البقع وتضمين الأدوية، وبالتالي إنتاج منسوجات متعددة الوظائف.

وتضم الجلسة كذلك أ.د.أحمد الشافعي، خبير الكيمياء العضوية وهو رائد مجال كيمياء الأصباغ والصباغة والتجهيز الى جانب رئاسته برنامج كيمياء البوليميرات والأصباغ بكلية ويلسون للنسيج بجامعة ولاية شمال كارولينا بالولايات المتحدة الأمريكية.

وتضم الجلسة ايضا أ.د. عبد الفتاح صيام أستاذ متميز وهو (مسمي استاذية تشارلز كانون للغزل والنسج) ورئيس قسم الغزل والنسيج والملابس والتكنولوجيا والإدارة بكلية ويلسون للغزل والنسيج بجامعه نورث كارولينا الأمريكية، كما أشرف على ما يزيد عن ١٠٠ رسالة ماجيستير ودكتوراة في تطوير صناعة النسيج، وصاحب ١٨ براءة اختراع مشارك و٦ براءات اختراع مسجلة باسمه عالميا في هذا المجال.

وحاصل على درجه الدكتوراة في علوم الألياف والبوليميرات من كلية ويلسون للغزل والنسيج بجامعة نورث كارولينا الأمريكية.

زلزال بقوة 5.4 ريختر يشعر به سكان القاهرة والمدن الساحلية

اقرأ أيضا