حقيقة غلق المساجد بسبب كورونا

السبت 05 ديسمبر 2020 | 07:35 مساءً
كتب : دينا سليمان

كشف الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، عن موقف غلق المساجد مع تصاعد الموجة الثانية لفيروس كورونا، مؤكدًا أن من كان يحب بيوت الله عز وجل، فليحافظ على بقائها مفتوحة بالتزامه التام بالإجراءات الاحترازية والوقائية.

جاء ذلك، خلال اجتماع عقده الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بقيادات الدعوة الإسلامية بالمحافظة؛ بحضور اللواء عصام سعد محافظ أسيوط.

وبحث الوزير خلال الاجتماع، احتياجات الدعوة بأسيوط، كذلك أعمال البر التي تقام بالمحافظة، حيث تم الاتفاق على توفير قطعتي أرض من هيئة الأوقاف المصرية لإقامة محطتي صرف صحي عليهما بالمحافظة بطريق التبادل بأرض مماثلة في القيمة في مدينة أسيوط الجديدة لصالح هيئة الأوقاف.

فيما أهدى وزير الأوقاف، المحافظ، مجموعة من سلسلة رؤية التي تصدرها وزارة الأوقاف بالتنسيق بينها وبين وزارة الثقافة ممثلة في الهيئة العامة للكتاب، حيث أشاد المحافظ بما تحمله هذه الكتب والإصدارات المتميزة من فكر مستنير.

في سياق آخرنعى الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، صديقه وزميله العزيز، فقيد العلم والعلماء، العالم الجليل الأستاذ الدكتور طه الدسوقى حبيشى، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر، والذى وافته المنية اليوم السبت.

وأكد الإمام الأكبر، فى بيان اليوم، أن الفقيد الراحل فارقنا إلى دار الحق وبقى بيننا علمه ومحاضراته ودروسه فى رحاب الجامع الأزهر والجامعة والمحافل العلمية، وبموته انطفأ مصباح منير من مصابيح العلم، تاركًا خلفه إرثًا كبيرًا ومسيرة علمية عامرة بالبذل والجهد والعطاء وخدمة رسالة الإسلام، أثرت كتبه ومؤلفاته المكتبة العلمية، وانتشرت محاضراته عبر الإنترنت لينهل منها طلاب العلم والمعرفة من كل مكان.

وتقدم الإمام الأكبر بخالص العزاء فى وفاة واحدٍ من أكابر علماء الأزهر الأجلاء المدافعين عن الإسلام ومذهب أهل السنة والجماعة، إلى أسرة الفقيد الراحل وتلاميذه ومحبيه وكل أهل العلم، سائلًا المولى -عز وجل- أن يسكنه فسيح جناته ويرزقنا وأهله الصبر والسلوان. {إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ.

اقرأ أيضا