85 حالة.. ارتفاع أعداد المصابين في تسريب غاز "مياه الشرب" بكفر الشيخ

الاثنين 07 ديسمبر 2020 | 07:55 مساءً
كتب : علي عرفات

كشف مصدر طبي بمديرية الشؤون الصحية بمحافظة كفر الشيخ، تفاصيل جديد بشأن واقعة تسريب غاز بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة كفر الشيخ، حيث تبين ارتفاع أعداد الإصابة إلى أكثر من 85 حالة.

وأكد أن مستشفى كفر الشيخ العام استقبل 55 مصابًا حتى الآن، فيما استقبل مستشفى العبور للتأمين الصحي 37، مشيرًا إلى أن معظم الحالات مستقرة.

من جانبه، تم رفع حالة الطوارئ في المستشفيات القريبة من موقع التسريب والدفع بأكثر من 15 سيارة إسعاف لنقل المصابين إلى المستشفيات، خاصة العبور للتأمين الصحي، ومستشفى كفر الشيخ العام، مؤكدًا أنه جارٍ رصد أعداد الحالات والإصابات.

كانت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة كفر الشيخ، قد شهدت منذ قليل، تسرب غاز داخل الشركة، حيث تم رفع حالة الطوارئ للسيطرة على التسريب.

وعلى الفور تم الدفع بسيارات الحماية المدنية والإسعاف تحسبًا لحدوث أي طارئ.

وخلال الساعات الماضية، استقبلت مستشفى كفر الشيخ العام، اليوم الإثنين، 14 حالة اختناق، جراء حادث تسرب "غاز الكلور" من أحد الخزانات المستخدمة لتنقية مياه الشرب بمحطة كفر الشيخ الرئيسية بمدينة كفر الشيخ، الكائنة بحي الزهور، والمقابلة لإدارة المرور.

كما استقبلت مستشفى العبور للتأمين الصحي بمدينة كفر الشيخ، 12 حالة اختناق من المواطنين والعاملين بمحطة مياه الشرب، وجرى تقديم الإسعافات الطبية اللازمة لهم.

وشهدت محطة مياه الشرب الرئيسية بمدينة كفر الشيخ، مساء اليوم، حادث تسرب غاز كلور من محبس إحدى الخزانات، مما أدى إلى إصابة عدد من العاملين والمواطنين بالاختناق، وجرى نقلهم إلى مستشفى كفر الشيخ العام لتلقي العلاج اللازم.

وانتقل اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، يرافقه عمرو البشبيشي، نائب المحافظ، واللواء أشرف موافي، السكرتير العام، إلى موقع تسريب الغاز، وجرى السيطرة عليه، ومتابعة الموقف أولًا بأول.

ومن جانبها، دفعت الحماية المدنية بسيارتها المجهزة إلى موقع الحادث للسيطرة عليه، وهرعت سيارات الإسعاف لموقع التسريب لنقل المصابين إلى المستشفى العام، وتأمين الموقع طبيًا.

إقرأ أيضًا..

الداخلية تلقي القبض على مستريح جديد بمحافظة الشرقية (التفاصيل)

جنايات القاهرة تؤجل محاكمة أحمد شفيق في قضية جمعية خدمات مصر الجديدة