على الهواء.. رئيس وزراء رومانيا يعلن استقالته من منصبه

الاثنين 07 ديسمبر 2020 | 09:25 مساءً
كتب : مصطفى الخطيب

أعلن رئيس وزراء رومانيا، لودوفيك أوربان، اليوم الاثنين، استقالته من منصبه وذلك بعد الهزيمة في الانتخابات العامة لصالح حزب المعارضة الشعبوي ذي الميول اليسارية.

وذكرت قناة "يورونيوز" الإخبارية الأوروبية اليوم في نبأ عاجل لها أن أوربان أعلن استقالته من منصبه على شاشة التلفاز بعد نتائج الانتخابات المحبطة لحزبه الحزب الليبرالي.

أكد سفير رومانيا بالقاهرة ميهاي شتيفان ستوبار، أهمية وحيوية مصر بالنسبة لبلاده خاصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مشددا على أن الحوار السياسي بين البلدين يتيح الفرص الجيدة لتطوير التعاون المشترك على المستوى القطاعي، لافتا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي التقى مرتين العام الماضي بنظيره الروماني كلاوس يوهانيس ليضعا الحوار المؤسسي على مستوى عال من الانفتاح، قائلا: "نحن نخطط هذا العام مواصلة عقد المشاورات السنوية".

وأوضح ستوبار - في حديث خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط بمناسبة الاحتفال بالعيد القومي لرومانيا الذي يوافق اليوم /الثلاثاء/ - أن رومانيا بصفتها عضوا في الاتحاد الأوربي فهي تدعم تعزيز الجهود المشتركة بين الاتحاد ومصر لجعل المنطقة أكثر استقرارا وازدهارا.

وأضاف أن التعاون بين الاتحاد ومصر يهدف إلى دعم الجهود المشتركة لمكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد /كوفيد-19/ وتعزيز فرص التعاون الاقتصادي ومعالجة القضايا الإقليمية.. مؤكدا أن إحدي الركائز الأساسية للحوار بين الاتحاد الأوروبي ومصر هو تعزيز التعاون لمكافحة الإرهاب ودعم الحوار والتفاهم باعتباره الحل الوحيد لمواجهة الكراهية والتعصب، منوها بأنه تم تسليط الضوء على هذه القضايا خلال الزيارة الاخيرة التي قام بها رئيس المجلس الأوروبي تشارلز ميشيل للقاهرة في أعقاب الهجمات الإرهابية التي وقعت في فيينا.

اقرأ أيضا