مستشفى بني سويف الجامعي ينجح في زراعة مفصل فخد صناعي كامل لمريض

الثلاثاء 08 ديسمبر 2020 | 10:04 مساءً
كتب : جمال عبد المنعم

نجح فريق طبي بقسم العظام في مستشفى بني سويف الجامعي، برئاسة الدكتور عاطف مرسي عميد كلية الطب بجامعة بني سويف ورئيس مجلس إدارة المستشفى، ورئيس قسم العظام بالمستشفى، في إجراء عملية فريدة من نوعها وهي زراعة مفصل فخد صناعي كامل لمريض كان يعاني من تآكل بمفصلي الفخد منذ عشرين عامًا وقد سبق له تغيير هذا المفصل مرتين وفي المرة الأخيره كان يعاني من التهابات بالجرح وتزحزح بالمفصل أدى إلى كسر بعظام الفخد وعجز كامل للمريض عن الحركه.

بعرض حالة المريض على الدكتور عاطف مرسي عميد كلية الطب - جامعة بني سويف ورئيس قسم العظام، قرر مع أساتذة القسم إجراء العملية الكبيره وإعادة تركيب مفصل من نوع خاص يلائم حالة المريض وبعد تحضير المريض طبيا ونفسيا ومتابعته لمدة ثلاثة شهور والتأكد من جاهزيته لاجراء العمليه، وقامت إدارة المستشفى الجامعى بتوفير المفصل المناسب بالمجان على نفقة الدولة.

بينما قام الفريق الطبي، اليوم الثلاثاء برئاسة الدكتور عاطف مرسي بتغيير المفصل وإزالة القديم وإعادة بناء عظمة الفخد وتركيب المفصل الجديد ذو مواصفات خاصة يقدر بحوالي 60 ألف جنيه.

ضم اعضاء الفريق الطبي كل من: الدكتور عماد البنا أستاذ العظام والدكتور وليد سعيد المدرس بالقسم والنواب تحت اشراف الدكتور عاطف مرسي رئيس القسم، حيث استغرقت العمليه حوالي 4 ساعات خرج بعدها المريض إلى القسم وحالته مستقره تمامًا.

جدير بالذكر أن هذه العملية تعد ثالث عمليه جراحيه من هذا النوع المعقد يتم إجراءها بمستسفى جامعة بني سويف على نفقة الدولة دون تحمل المرضى أي أعباء مالية.

 

جانب من اجراء الجراحة بمستشفى بني سويف الجامعي

اقرأ المزيد...

مدبولى يشدد على تطبيق الغرامات على مخالفى ارتداء الكمامة