قيادات محافظة سوهاج يشاركون في ماراثون للجري والدراجات

الاربعاء 09 ديسمبر 2020 | 09:40 صباحاً
كتب : أيمن الجرادي

شارك اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، صباح اليوم الأربعاء، يرافقه السيد أحمد سامي القاضي نائب المحافظ، واللواء أحمد الجارحي رئيس هيئة الرقابة الإدارية بسوهاج، والدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، في ماراثون الجري والدراجات الذي نظمته هيئة الرقابة الإدارية بسوهاج، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة، وذلك احتفالا بـ " اليوم العالمي لمكافحة الفساد" تحت شعار (متحدون على محاربة الفساد )، بالتزامن مع إطلاق الماراثون في نفس التوقيت بجميع محافظات الجمهورية.

كما شارك في الماراثون كلا من محمد فريد وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة، وعدد من طلاب كلية التربية الرياضية، وتلاميذ المدارس، ومراكز الشباب والأندية الرياضية والقيادات التنفيذية بالمحافظة .

حيث انطلق الماراثون من أمام مقر هيئة الرقابة الإدارية بميدان الثقافة بمدينة سوهاج مرورا بشارع اسيوط سوهاج ثم شارع الشهيد المستشار عمر حماد " ش 15 سابقا" وصولا إلى نادي سوهاج الرياضي.

يذكر أن محافظة سوهاج تحتفل اليوم الأربعاء باليوم العالمي لمكافحة الفساد، وذلك من خلال عدد من الفعاليات بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية، حيث بدأت الفعاليات بماراثون للدراجات والجري من مقر هيئة الرقابة الإدارية، ووقفة احتفالية تضمنت كلمة حول مكافحة الفساد بطابور الصباح بمدرسة سوهاج الثانوية العسكرية، ومن المقرر عقد ندوة توعوية بديوان عام المحافظة حول مكافحة الفساد .

اقرا ايضا ..

قدم النائب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة وعضو مجلس النواب عن دائرة "طما، طهطا، جهينة" طلب إحاطة للسيد الفريق كامل الوزير وزير النقل، حيث تنتظر مدينة طهطا حادثة بمعدل ثابت شهريا منذ تشغيل كوبري طهطا العلوي في ٢٠١٧ نظرا لغلق مزلقان طهطا البحري "مزلقان التجارة " أمام حركة مرور السيارات وتركه مفتوحا أمام حركة المشاة دون وجود جرس إنذار أو منبهات ضوئية.

وقال سالم، إن تكرار الحوادث بسبب ترك المزلقان مفتوحًا تعد مأساة تتم بشكل دوري نتيجة غلق مزلقان طهطا البحري اما حركة مرور السيارات وتركه أمام المشاة، واشار سالم ال انه سبق وأن تقدم لوزير النقل بطلب لإنشاء كوبري مشاة حفاظًا على الأرواح وذلك خلال الدورة البرلمانية الحالية والتي تنتهي في يناير القادم ورغم الموافقة على إنشاء الكوبري وتوفير الاعتمادات المالية له وإسنادة لاحدي الشركات من ديسمبر ٢٠١٩ الا أنه لم ينفذ حتى الآن لأسباب غير معلومة.

وجاء تقديم طلب الإحاطة الأول للنائب مصطفى سالم بعد نجاحه في الانتخابات البرلمانية ٢٠٢٠ بعد أن شهدت طهطا عدة حوادث مروعة ادت مصرع العديد من ابناء طهطا مما استدعى إعادة الحديث مرة أخرى في كوبري المشاة.

وطالب سالم وزير النقل بسرعة تنفيذ كوبري المشاة لوضع حد لحصد الأرواح المستمر في طهطا.... مع ضرورة تحديد المسئولية عن المتسبب في ترك المزلقان مفتوح أمام المشاة دون وجود أجهزة إنذار وكذلك المتسبب في عدم تنفيذ كوبري المشاة رغم سابق الموافقة علية وتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لتنفيذة مما ترتب علي ذلك زهق أرواح العديد من المواطنين.

إقرأ أيضا ...

١٠ ديسمبر.. انطلاق ماراثون انتخابات الاتحادات الطلابية بجامعة سوهاج