لم يرحموا إصابته.. طفلان يهتكان عرض زميلهما المعاق

الاربعاء 09 ديسمبر 2020 | 06:20 مساءً
كتب : علي عرفات

في واحدة من أبشع الجرائم الإنسانية، أقدم طفلان على هتك عرض زميلهما في مصر، حيث يعاني الطفل الذي تعرض لاعتداء جنسي من تلعثم في النطق.

ووفقًا لـ"صدى الإلكترونية"، ورد بلاغا للجهات المختصة يفيد بتعرض طفله لاعتداء جنسي من قبل زميليه، وعلى الفور كثفت الأجهزة الأمنية من تحرياتها حتى ضبط المتهمين.

واعترفا الطفلان المتهمان بارتكابهما الواقعة، وأنهما اختارا التعدي على الطفل لظروفه الخاصة، وأنه معاق، وقد اكتشف الأب الواقعة بسبب انهيار نجله ووجود آثار التعدي عليه.

إقرأ أيضًا.. القبض على صاحب فيديو إلقاء الأموال على المواطنين بأوسيم

وفي السياق، علق المحامي أيمن محفوظ، على واقعة إلقاء القبض على شاب صاحب فيديو إلقاء الأموال بأوسيم في الجيزة، حيث قال، إن القاعدة أن الإنسان حر فيما يملك وينفق أمواله كيفما شاء ولكن هناك قيد علي تلك الحرية الشخصية.

وأضاف "محفوظ" إن تلك الحرية التي يكفلها القانون مفادها عدم الإضرار بالمصلحة العامة، وبالنسبة لواقعة إلقاء شاب أوسيم الأموال على المواطنين يتجمع على إثر هذه الواقعة المواطنين بأعداد غفيرة، أدي ذلك إلى تدخل الشرطة لتفريقهم قبل أن تحدث كارثة.

وأوضح الخبير القانوني، أن النص المعاقب عليه هو نص المادة 377 من قانون العقوبات، يعاقب بغرامة لا تجاوز مائة جنيه، كل من ارتكب فعلاً من الأفعال الآتية منهم: "من ألقى في الطريق بغير احتياط أشياء من شأنها جرح المارين أو تلويثهم إذا سقطت عليهم".

وأشار "محفوظ" إلى أنه من المتوقع أن تكون هناك أهداف أخري دفعت شاب أوسيم لارتكاب هذا الفعل، قد تكون أسباب شخصية، أو أن يكون مدفوع للعمل ذلك لترويجه لاستخدامه من قنوات الشر ضد مصر، مضيفاً، وكذلك قد يكون الدافع مرض عقلي فيجوز للسلطة التحقيق في وضعه في أحد المصحات العلاجية لمدة معينة، للكشف عن قواه العقلية وأهدافه من تلك التصرفات الغريبة، وهذا ما ستوضحه التحقيقات في الأيام القليلة القادمة.

وخلال الساعات الماضية، ألقت الأجهزة الأمنية القبض على الشخص الذي ظهر يلقي الأموال على المواطنين بأوسيم في الجيزة، وتبين أنه عاطل "له معلومات جنائية" - مقيم بالجيزة، حيث ألقى "مبلغ مالى محدود – فئات صغيرة"، تجمع على إثرها بعض المارة بالطريق لاستبيان الأمر، وضبط بحوزته مبلغ مالى محدود من ذات الفئات الصغيرة.

وعلل ما فعله بقصد الشهرة، وأنه كان فى طريقه لتوزيع المبلغ المالى المضبوط بحوزته بذات الطريقة، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

إقرأ أيضًا..

شاهد أول فيديو من حادث قطار المنصورة

"الفكرة جاتلى من فيلم".. صاحب فيديو إلقاء الأموال من البلكونة يكشف السبب (فيديو)

اقرأ أيضا