حملة مكبرة لرفع الإشغالات في مدينة نصر

الخميس 10 ديسمبر 2020 | 06:14 مساءً
كتب : دينا سليمان

أطلق العميد أحمد أنور رئيس حي شرق مدينة نصر، حملة مكبرة، لغلق المحال المخالفة وإزالة الاشغالات والمخالفات التي تعوق حركة المارة وتشوه المظهر العام للشوارع والميادين والمناطق السكنية فضلا عن متابعة المخالفات بالحي والتصدي لها.

وتم غلق وتشميع مطبخ تحضير مأكولات مطعم أم حسن بالبدروم بالعنوان ٤٦ شارع عباس العقاد م٦ لادارته بدون ترخيص، كما تم غلق وتشميع كافيه شهير في عنوان ١٨ شارع محمد يوسف موسى م١ لادارته بدون ترخيص.

كما تم إيقاف أعمال تشطيبات بدون ترخيص ورفع العدة بالعنوان ٥٣ عمارات رابعة الاستثمارى شارع النزهة، ورفع اشغالات وغلق وتشميع محل كبدة ومخ شهير بالعنوان ٥٣ عمارات رابعة الاستثمارى شارع النزهة لادارته بدون ترخيص.

وفي إطار التصدي لكافة أنواع المخالفات واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا تم مصادرة شيش من كافيه شهير بشارع محمد يوسف موسى م١ ، و تم ازالة رسالة اعلانية لعدم تسديد الرسوم المستحقة.

في سياق آخر كشفت تحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة، التفاصيل الكاملة في واقعة اتهام موظفين باختلاس 114 إسطوانة أوكسجين من مستشفى إيتاي البارود، حيث تبين أن المتهم الأول اشترك مع زميله في واقعة الاختلاس بهدف الربح.

كما دلت التحريات على أن أحد المتهمين، نشر على مواقع التواصل الاجتماعي، منشورا لبيع أسطوانة أوكسجين، وكان هذا خيطا كشف الواقعة، وكونت مباحث الجيزة فريق بحث لكشف ملابسات الواقعة، وتبين أن الموظف وزميله بالمستشفى، هما وراء بيع أسطوانات الأوكسجين، وألقي القبض عليهما.

وأوضح مصدر أمني أن النيابة العامة تحقق فى الواقعة، بناء على بلاغ، وأنه سيتم التحقيق مع المتهمين فى النيابة الإدارية، بعد الانتهاء من تحقيقات النيابة العامة، وأن إدارة المستشفى أصدرت قرارا بوقف الموظفين عن العمل، لحين الانتهاء من التحقيقات.

البداية كانت عندما تلقى مركز شرطة إيتاى البارود، بلاغا من مسئولى مستشفى إيتاى البارود العام، باكتشافهم قيام موظفين بالمستشفى، باختلاس 114 إسطوانة أوكسجين من عهدتهما، وبيعها لبعض المراكز الطبية والجمعيات الخيرية واقتسام حصيلة البيع فيما بينهما.

وتم تشكيل فريق بحث جنائى برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن البحيرة، وأسفرت جهوده عن صحة الواقعة وأن المتهمين المذكورين وراء ارتكابها تأكيداً لما انتهى إليه تقرير أعمال اللجنة المُشكلة من مسئولى المستشفى لمراجعة وجرد عهدتها من أسطوانات الأوكسجين المُشار إليها.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهما وضبطهما، وبمواجهتهما اعترفا تفصيلياً بارتكابهما الواقعة على النحو المشار إليه، وبإرشادهما تم ضبط الأسطوانات المستولى عليها.

اقرأ ايضا..

الجنايات تصدر حكمها في واقعة قتل طفل على يد زوج أمه