الأفوكاتو.. محام يكشف كيفية التعامل مع رجل الشرطة عند سؤال الأخير عن إثبات الشخصية

السبت 12 ديسمبر 2020 | 07:29 مساءً
كتب : دينا سليمان

دائما يحتك الكثير بل الجميع يوميا برجال الشرطة في أي وقت على مدار اليوم، سواء إذا كان يسير على الأقدام في الشوارع أو أثناء سير المواطن بالسيارة أو في مواقف آخرى.

ويجهل الكثير كيفية التعامل مع الشرطي أي كان "ضابط أو فرد أمن" أثناء استيقاف المواطن وسؤالة عن إثبات الشخصية، ويعتبر بذلك أن الشرطي يوجه له إهانة أو إتهام.

لذا قررنا أن نوضح الأمر من خلال "بلدنا اليوم" ونكشف عن حقوق وواجبات الشرطي تجاه المواطن، وايضا حقوق وواجبات الأخر تجاة رجل الأمن، فعندما تعرف هذه المعلومات فإن أي أمر سوف يتم بهدوء ودون حدوث أى مشاكل.

ولمعرفة ذلك كان يجب علينا التواصل مع رجل قانون للرد على استفسار الكثير من المواطنين، ومن جانبة قال أيمن محفوظ المحامي أنه حال استيقاف المواطن في أحد الأكمنة أو الشارع من قبل رجل الشرطة، وسؤالة عن اثبات شخصيته.

أن يتعامل المواطن بهدوء وإحترام تام لرجل الشرطة لأن ذلك من مهام عمله، وبسؤاله عن مايثبت هويته لن يكون إتهام أو إهانه بل هو من أساسيات العمل المكلف به.

وأضاف "محفوظ" أنه يجب على المواطن بكل سهولة تعريف نفسة لرجل الشرطة واخراج بطاقته الشخصية أو مايثبت هويته دون ازعاج أو قلق.

وأكد "المحامي" أن رجال الشرطة أصبحت أكثر دراية ووعي بفن التعامل مع المواطن أثناء مطالبته بحقوقة القانونية الأمنية من المواطن، وعلى المواطن تنفيذها بشكل لائق يحترم فيها سيادة القانون الأمني.

اقرأ ايضا..

الأفوكاتو"| محام يكشف كيفية الحصول على "نفقه الزوجية

اقرأ أيضا