بعد 50 عاما.. فك شفرة غامضة لأشهر سفاح أمريكي

السبت 12 ديسمبر 2020 | 08:42 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

نجح مجموعة من المتطوعين من فك شفرة غامضة للسفاح زودياك في ولاية كاليفورنيا الأميركية، والتي أرسلها عام 1969 إلى صحيفة سان فرانسيسكو كرونيكل.

وقام مطور البرمجيات ديفيد أورانشاك، ومبرمج الكمبيوتر يارل فان إيك وعالم الرياضيات وسام بليك، بفك رموز الرسالة الغامضة الخاصة بالقاتل المتسلسل، المعنونة باسم الشيفرة 340.

وتضمنت الرسالة الخاصة بالسفاح زودياك: "أتمنى أن تشعر بالكثير من المتعة في محاولة الإمساك بي. لست خائفا من غرفة الغاز لأنها سترسلني إلى الجنة في أقرب وقت. لست خائفا من الموت لأنني أعلم أن حياتي الجديدة ستكون سهلة في الفردوس".

ونشر أورانشاك صورة لرسالة تحتشد بالرموز، أرسلها السفاح، وقد ظهر بعضها باللون الداكن، مما يعني التوصل إلى فك شيفرتها، وتواصل هو وزميله بليك ويارل مع مكتب التحقيقات الفيدرالي، بعد حصولهم على ضمانات تفيد بعدم توجيه أي اتهامات لهم تتعلق بالاختراق.

وقال مكتب التحقيقات الفيدرالي في بيان عن قضية السفاح : "لاتزال القضية قيد التحقيق من جانب مكتب سان فرانسيسكو وشركائه المحليين في إنفاذ القانون. وبسبب طبيعة التحقيق ، واحتراما للضحايا وعائلاتهم، لن نقدم المزيد من المعلومات في الوقت الحالي".

رموز

اقرأ ايضا...

اغتصاب فتاة قاصر بعد التهديد بنشر صورها الخاصة