انتهاك للخصوصية.. حالة من الغضب تشعل السوشيال ميديا بسبب تحديث الـ "تليجرام"

الاحد 13 ديسمبر 2020 | 07:45 مساءً
كتب : دينا سليمان

أثار تطبيق التواصل الاجتماعى تيليجرام، حالة من الجدل خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد أن أضاف التطبيق خاصية جديدة يمكن للمستخدم من خلالها الحصول على الرقم الخاص بالأشخاص المتواجدين في محيط مراسلاته وعلى بعد عدة كليومترات، وهو ما يعد تعديا سافرا على خصوصية الآخرين.

وبسرعة كبيرة انطلق مستخدمي منصات السوشيال ميديا المختلفة، هاشتاج #حوار_التليجرام، الذي أبدي الكثيرين تساؤلاتهم حول التحديث الجديد الذي يتيح التعرف على الرقم الشخصي للمستخدمين، على عكس ما هو متاح عبر تطبيق تيندر الذي يمكنك أن تتواصل مع الشخص الأخر مع مراعاة الخصوصية وعدم حصول الأخرين على اى معلومات شخصية بدون معرفتك.

حوار التليجرام

وكتب أحد المشاركين في الهاشتاج ساخراً " دفعت الأجرة للناس اللي قدامي ومبعتوش الباقي، أنادي علي الباقي، أدخل علي التليجرام واكلم الناس يبعتوا الباقي"، بينما كتب آخر، "البنات المرتبطه حاليا، امسح التليجرام من عندك ياعبعال بدال ما امسحك م الدنيا"، فيما كتب آخر ساخراً " ازيك انا شوفتك راكبه عربيه الجيزة فيصل ممكن نتعرف".

حوار التليجرام

وقال أحمد إبراهيم عبر تطبيق تويتر استخدام هذه الخاصية عبر تليجرام يعد انتهاك لخصوصيتنا وسيتم استغلالها بطرق سيئة.

بينما يري محمد الدسوقي، أن الخاصية الجديدة ستفتح مجالا للتعارف الإلكتروني بديلا لمواقع "التعارف" المتداولة والتي يخشي الشباب من استخدامها.

اقرأ ايضا...

جامعة حلوان تنظم مسابقة الطالب المثالي

اقرأ أيضا