إحالة نائب محافظ الإسكندرية السابق للجنايات

الاحد 13 ديسمبر 2020 | 08:53 مساءً
كتب : دينا سليمان

أحال جهاز الكسب غير المشروع القيادي الإخواني حسن البرنس، نائب محافظ الإسكندرية في عهد جماعة الإخوان الإرهابية، إلى محكمة الجنايات بتهمة استغلال النفوذ وتضخم الثروة بحوالى 3.5 مليون جنيه حصل عليها بطريق كسب غير مشروع.

وحددت جلسة لنظر القضية، وتضمن قرار إحالة حسن البرنس نائب محافظ الإسكندرية الأسبق إلى محكمة الجنايات قيامه خلال الفترة من 2012 وحتى 2013، باستغلال نفوذه الوظيفي الذي يتولاه والحصول لنفسه ولزوجته وأولاده على كسب غير مشروع مقداره 3.5 مليون جنيه، وهى الزيادة الطارئة في ثروته والتي لا تتناسب مع مواردهم المشروعة وعجز عن إثبات مصدر مشروع له.

وأشار قرار الإحالة إلى أن "البرنس" استغل تعاظم دوره أثناء حكم الإخوان فى الحصول على مزايا ومنافع، ويمتلك أموال سائلة ومنقولة واسهم وسندات بالشركات وعددا من الشقق بجانب مبالغ مالية والتي عجز عن تبرير الزيادة الطارئة في ثروته.

في سياق آخر كشفت مصادر قضائية، أن النيابة العامة بدأت التحقيق مع وزير النقل إبان فترة الرئيس المعزول محمد مرسي، بتهمة دعم أنشطة الجماعة الإرهابية المشبوهة والتواصل مع قياداتها بالخارج.

وفي وقت سابق، ألقت أجهزة الأمن، القبض على وزير النقل في منزله بالقاهرة الجديدة، وهو أحد كوادر جماعة الإخوان الإرهابية، ووزير النقل السابق في حكومة هشام قنديل، إبان فترة حكم الرئيس المعزول محمد مرسي، وذلك بحسب مصادر أمنية.

وقالت المصادر إن المتهم يخضع للتحقيق حاليا عقب القبض عليه من منزله في أحد التجمعات السكنية الجديدة بالقاهرة الجديدة، بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون والدستور.

وأوضحت المصادر أن المتهم يخضع للتحقيق حاليا فيما نسبته إليه التحريات، حول علاقاته بقيادات الجماعة الهاربة واتصاله بهم ودعم أنشطة مشبوهة.

وخلال الأيام الماضية، ألقت أجهزة الأمن القبض على خالد الأزهري، وزير القوى العاملة السابق، في حكومة هشام قنديل، وقررت نيابة أمن الدولة العليا، حبسه 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات، التي تجري معه بشأن اتهامه بالانضمام لجماعة إرهابية.

اقرأ ايضا..

إصابة نائب رئيس محكمة النقض ووكيل تفتيش قضائي في حادث تصادم ببني سويف