المتحف الكبير يحذر من شركات تنصب على السائحين بحفل افتتاح وهمي

الاثنين 14 ديسمبر 2020 | 02:56 مساءً
كتب : أحمد عفيفي

حذر المتحف المصري الكبير من منشور متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وعلى صفحات بعض شركات السياحة، يدعو إلى حفل افتتاحه نهاية 2020، في احتفالية تستمر لـ12 يوم، وتنظيم رحلات لزيارته، وتنفيذ جولات فيه، وحضور الحفل الذي سيقام بحسب منشوراتهم نهاية العام الجاري.

وأكد المتحف المصري الكبير، في بيان صادر عنه، على الاحتفاظ بحقة الكامل في اتخاذ الإجراءات القانونية حيال إدعاء بعض الشركات المصرية العاملة في مجال السياحة، الباطل بالتواصل مع إدارة المتحف لتنظيم رحلات زيارة خاصة للمتحف، واستقدام مجموعات سياحية تحت مسمى زيارة المتحف المصري الكبير، موضحا: "لهذا وجب التنوية والتحذير، خاصة وأن المتحف لا زال مشروع تحت الإنشاء، وجاري العمل على الانتهاء منه قريبا".

وأضاف المتحف المصري الكبير: "وبناء على قرار مجلس الإدارة، أوقفت جميع الزيارات الاستثنائية للمتحف منذ 5 يناير 2020، وحتى إشعار آخر، استعدادا للافتتاح الرسمي"، مؤكدا أنه لا صحة لما تردد عن إمكانية القيام بزيارات خاصة للمتحف، أو افتتاحه خلال 2020؛ إذ أرجأ الافتتاح من إلى 2021، بسبب جائحة كورونا.

يذكر أن منشورا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تداول على نطاق واسع، ادعى افتتاح المتحف نهاية 2020، في حفل سيستمر لـ12 يوم، تعرض فية أوبرا توت عنخ آمون، التي ألفها الدكتور زاهي حواس، وسيتم تنظيم زيارات خاصة للمتحف بتذاكر vip، يبلغ سعر الواحدة منها 10 آلاف دولار.

وقال مصدر بالمتحف المصري الكبير، إن هذا الكلام لا أساس له من الصحة؛ إذ يجرى العمل حاليا على وضع اللمسات النهائية للأعمال الإنشائية للمتحف واستقبال الفتارين، وكذلك اختيار التحالف الفائز بإدارة التشغيل في المتحف، كما لم تحدد الشركة المنظمة للحفل بعد، عكس ما تداول.

مسحة جديدة لبعثة منتخب مصر للشباب بتونس

اقرأ أيضا