أول تعليق للتعليم على شكاوي طلاب أولى ثانوي لسقوط السيستم

الثلاثاء 15 ديسمبر 2020 | 01:05 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن معظم طلاب الصف الاول الثانوي دخلوا على منصة الامتحان assessment بدون اي مشاكل تقنية ، وقالت الوزارة : "السيستم تمام"

وأشار شوقي ، أن الاعداد التي رصدتها عمليات الوزارة على منصة الامتحان منذ 9 صباحا وحتى الان ، تعكس الاهتمام الكبير من ناحية الطلاب بفكرة التعلم والتجربة ، وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن هناك أكثر من ٦٠٠،٠٠٠ طالب دخلوا على منصة الامتحان منذ الصباح.

وقال : منصة الامتحان assessment ستظل مفتوحة ومتاحة امام طلاب الصف الاول الثانوي لاداء الامتحان طوال اليوم حتى 9 مساء ، وبالتالي يمكن لاى طالب الدخول على مدار اليوم .

مضيفا : هذه الامتحانات التدريبية التي بدأها طلاب اولى ثانوي ستكون بلا درجات، وليس بها نجاح و رسوب ، ولكن هذه الامتحانات بمثابة تجربة حية فقط".

موضحا، أن الامتحانات التدريبية يمكن تأديتها بدون أي لجان، ومن أى مكان سواء في المنزل أو المدرسة ، حيث إنها ليست محددة بزمن أو مكان

واستكمل وزير التعليم تصريحاته قائلا : انه في حالة حدوث اي مشكلات تقنية اثناء اداء الامتحانات التدريبية الالكترونية لا داعي للقلق ، لانه من اهداف هذه الامتحانات تجربة الشبكات والمنصات والبنية التحتية والتعود على النظام الجديد.

وكان قد نشر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إرشادات مهمة لطلاب أولى ثانوي لأداء الامتحانات التدريبية المقرر انطلاقها الثلاثاء القادم.

وتمثلت هذه الإرشادات فيما يلي: "يجب على الطالب التأكد من تحديث التابلت، ويجب التواصل مع الدعم الفني الخاص بشركة سامسونج على رقم 16580 ثم اختيار رقم 9 في حال وجود أي مشكلات تتعلق بجهاز التابلت فقط (دليل الصيانة)".

وشدد وزير التربية والتعليم، على أنه يجب على الطالب التأكد من اتصال التابلت بشبكة الإنترنت باستخدام الواي فاي أو الشريحة من خلال الدخول على موقع https://study.ekb.eg

وأوضح وزير التربية والتعليم أنه يتم الحصول على اسم المستخدم وكلمة المرور من خلال الايميل المدرسي الخاص بـ Office 365 او عن طريق الموقع http://moe-register.emis.gov.eg

كما أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم أنه لابد من التأكد من الوصول لمنصة الاختبارات التجريبية قبل بدء الامتحان عبر هذا الرابط

https://assessment.ekb.eg

اقرأ أيضا