«الزراعة» تضع خطة تقليل عدد العاملين

الجمعة 18 ديسمبر 2020 | 05:01 مساءً
كتب : سهام يحيى

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي لوزارة الزراعة، إن الوزارة من أول الجهات التى تلتزم بالإجراءات الاحترازية بشكل صارم ، حيث يتم دخول الموظفين بالكمامات مع التعقيم المستمر خلال ساعات العمل، مشيرا إلى الخطة التى وضعتها الوزارة لتقليل العمالة وفقا لخطة مجلس الوزراء وهى تبادل الشفتات بين العاملين بالوزارة، مؤكدا أن هناك خطة لتقسيم آليات العمل بحيث تقلل من العاملين فى الوزارة.

وأضاف أن الخطة الموضوعة لا تؤثر على سير العمل بأى شكل، بل سيسير العمل بشكل طبيعى دون توقف أو تباطؤ، وأن جميع العاملين وزارة الزراعة ملتزمون بتعليمات وزارة الصحة تجنبا للإصابة بفيروس كورونا، مردفًا: «الوزارة من أهم الجهات التى تتبع التعليمات حتى أننا قمنا بتعقيم أكثر من ٢٠٠ ألف منشأة».

ووجه رئيس الوزراء، خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء، بقيام الوزارات المختلفة باتخاذ ما تراه من إجراءات مناسبة وفق ظروف وطبيعة عملها؛ لتخفيف التزاحم في أماكن العمل، وإعطاء الأولوية في ذلك للعاملين من أصحاب الأمراض المُزمنة.

وأشار إلى أنه لكل وزارة أو جهة حكومية الحرية والمرونة الكاملة لتحديد الأعداد وفق ما تقتضيه ظروف العمل، وبما لا يؤثر على الخدمات المقدمة للمواطنين، كما وجّه رئيس الوزراء بتشديد الحملات على الأماكن التي تخالف الإجراءات الاحترازية، وتطبيق العقوبات المُقررة في القانون وقرارات رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن.

إقرأ المزيد..

الصناعات المعدنية: نثق في رؤية الرئيس وتكليفاته للحكومة بإنقاذ صناعة الحديد

بعد تداول صورتها.. التضامن توجه بصرف مساعدة مالية لمسنة أرملة

اقرأ أيضا