الأطباء تنعي الدكتورة رجاء منصور رائدة أطفال الأنابيب

السبت 19 ديسمبر 2020 | 04:16 مساءً
كتب : سهام يحيى

نعت النقابة العامة للأطباء، الدكتورة رجاء منصور، رائدة أطفال الأنابيب فى مصر، حيث قالت النقابة فى بيان لها اليوم، إن الراحلة تخرجت فى طب قصر العينى عام 1973 وحصلت على ماجستير النساء والتوليد.

كما سافرت الدكتورة رجاء منصور، رائدة أطفال الأنابيب فى مصر، إلى أمريكا وتم تعيينها باحث ما بعد الدكتوراة بجامعة "أوهايو" وكان تخصصها الدقيق هو الإخصاب خارج الجسم، ونقل الأجنة وحصلت على الدكتوراة من جامعة ماستريخت بهولندا ولها العديد من الإسهامات العلمية والبحثية فى مصر والعالم.

إقرأ المزيد..

الكنيسة الإنجيلية تصدر قرارات جديدة بسبب الموجه الثانيه لكورونا.. تعرف عليها

المالية: أداء الاقتصاد المصري كان واحدا من أفضل اقتصادات العالم خلال جائحة كورونا

قال محمد معيط، وزير المالية، إن العالم أجمع تأثر بجائحة كورونا، وكانت تركيا رفعت الفائدة من 10.25 إلى 15%، نتيجة للظروف التى مرت بها، ولكن البنك المركزى للدولة المصرية قام بتخفيض الفائدة 3 مرات، ما قبل الجائحة وأيضا ما بعدها، قام البنك باستبدال الأسعار بأسعار أقل فى التكلفة فى عمر الدين.

وأضاف محمد معيط، خلال مؤتمر أخبار اليوم الإقتصادى، أنه كان عمر الدين داخل متوسط المحفظة حوالى 1.3 سنة، الذى كان بمثابة مشكلة كبيرة جدا للخزانة، فى تسديد كل من الأداة وأيضا الفائدة الخاصة بها، متوقعا إنهاء متوسط عمر الدين 4 سنوات، الذى يعتبر أيضا انخفاضات تكلفة.

وأشار "معيط"، إلى أن توجد فى سياسات الدين تنويع مصادر الدين، فتم إصدار سندات بالدولار واليورو وأيضا سندات خضراء، مضيفا تساؤل إلى السوق العالمى فى أن يكون على استعداد فى الدخول مع مصر فى اتفاقيات دين لمدة، مضيفا أنه شاهد خروج 20 مليون دولار من أدوات الدين خلال 5 أشهر فقط، وهذا دليل على استعداد الدولة المصرية لتسديد أدوات الدين.

اقرأ أيضا