الرئيس القبرصي من أوائل المتطوعين للحصول على لقاح كورونا

السبت 19 ديسمبر 2020 | 04:22 مساءً
كتب : سهام يحيى

أعلن المتحدث باسم الحكومة القبرصية كيرياكوس كوشوس، اليوم السبت، أن الرئيس القبرصي نيكوس أناستاسيادس سيكون من أوائل المتطوعين للحصول على اللقاح ضد فيروس كورونا كوفيد-19 في قبرص لتشجيع المواطنين لتلقي اللقاح.

وقال كوشوس لوكالة الأنباء القبرصية (سي إن إيه)، إن "الرئيس سيقوم بما فعله عدد كبير من قادة الدول الأخرى"، موضحا أن الرئيس القبرصي سيكون من أوائل المواطنين لتلقي اللقاح.

وأضاف المتحدث باسم الحكومة القبرصية أنه بذلك سيقوم الرئيس بإرسال رسالة إيجابية لكافة المواطنين للحصول على اللقاح وضمان صحتهم وإثبات أن اللقاحات آمنة.

إقرأ المزيد..

المالية: أداء الاقتصاد المصري كان واحدا من أفضل اقتصادات العالم خلال جائحة كورونا

التضامن تطلق المرحلة الأولى من برنامج إنشاء منظومة موحدة لإنتاج الأطراف الصناعية

أطلقت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي المرحلة الأولى من البرنامج القومي لإنشاء منظومة موحدة لانتاج الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية، وذلك بالتعاون مع أجهزة الدولة المعنية.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتكامل جهود جميع الجهات المعنية بالدولة والاستعانة بالخبرات الأجنبية المتميزة لامتلاك القدرة على إنتاج الأطراف الصناعية المتطورة في مصر.

وتهدف المنظومة لتوفير أطراف صناعية وأجهزة تعويضية ذات جودة عالية ومواصفات فنية معتمدة وأسعار موحدة وملائمة مع توفير برامج القياس العلمي والتأهيل والتدريب على استخدام تلك الأطراف، وذلك لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية وتوظيف قدراتهم على الوجه الأقصى والمساهمة الفعالة في دمجهم في التعليم بكاف مستوياته وفي العمل وفي المجتمع بأكمله.

اقرأ أيضا