ريناد عماد فتاة الـ"تيك توك" تظهر من جديد: "أنا خرجت من شهرين وكان معايا موبايل بكشاف" (فيديو)

الثلاثاء 22 ديسمبر 2020 | 09:53 صباحاً
كتب : علي عرفات

ظهرت ريناد عماد، فتاة الـ"تيك توك، من جديد على السوشيال ميديا، خلال "بث مباشر" عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي لتبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، وذلك بعد أن قضت المحكمة في وقت سابق، وحسب محامي "ريناد"، أنه يمكن لموكلته بمقتضى الحكم الذي حصلت عليه، أن تدفع كفالة قدرها 20 ألف جنيه، ما يمكنها من إخلاء سبيلها.

وقالت "ريناد" خلال فيديو نشرته على حسابها بـ"إنستجرام": "اذيكم يا جماعة، عاملين إيه، أنا خرجت من شهرين من الحبس بعد ما المحكمة حكمت ليا بإخلاء سبيل، عاوزه أقلكم إن الفترة إللي فاتت ده لا يمكن تتوصف، كانت نفسيتي تعبانة أوي، كل حاجه كانت ضايعة مني "فيسي، إنستجرامي، وواتسي" وكل حاجة فعلًا، كان معايا موبايل أبو كشاف، وفضلت شهر كامل أعيط".

A post shared by Renad Emadd (@renademadd)

ووفقًا لـ"هاني بسيوني" محامي منار سامي والمعروفة إعلاميًا بفتاة "التيك توك"، إنه بمقتضى الحكم الذي حصلت عليه موكلته، سيجري دفع كفالة٢٠ ألف جنيه، وتسليم الإيصال للقسم لإخلاء سبيل "منار"، مضيفًا، أن والدة موكلته ليس معها سوى ١٠ آلاف جنيه حاليًا، وتسعى لجمع باقي المبلغ، وبدفعه ستقضي منار سامي العيد بمنزلها.

وأضاف أنه خلال محاكمتها، تأثرت كثيرًا لرغبتها في رؤية ابنتها وهو ما أثر على حالتها النفسية خلال الفترة الماضية، فيما اصطحبت قوات الشرطة المتهمة خارج القفص، لإعادتها إلى قسم الشرطة، عقب معاقبتها في القضية رقم 595 لسنة 2020 جنح اقتصادية، بالحبس 3 سنوات مع الشغل وكفالة و20 ألف لإيقاف تنفيذ العقوبة، و300 ألف جنيه غرامة، وإلزامها بالمصاريف الجنائية، بتهمة نشر الفجور والتحريض على الفسق والأعمال المنافية للآداب إلى قسم قها لحين سداد أسرتها الكفالة.

وأصدرت يوم الاثنين 27 يوليو، حكما أوليا بالحبس والغرامة على خمسة فتيات تمت إدانتهن بخدش الحياء في القضية المعروفة باسم "فتيات التيك توك"، كما قضت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، بمعاقبة حنين حسام ومودة الأدهم بالحبس عامين، وغرامة 300 ألف جنيه (نحو 19 ألف دولار).

وقضت المحكمة ذاتها بمصادرة المضبوطات التي كانت بحوزة الفتاتين، إثر إدانتهما بـ"التعدي على القيم والمبادئ الأسرية بمصر"، بعد بثهما لفيديوهات أثارت جدلا داخل المجتمع المصري. كما تم توجيه التهم ذاتها لكل من ريناد عماد ومنار سامي ودينا مراجيح إصدار حكم بالسجن لمدة عامين بحقهم. ويعد هذا الحكم أوليا قابلا للاستئناف أمام محكمة أخرى، وفق القانون المصري، فيما تناقلت حملات على الإنترنت أن الشرطة المصرية اعتقلت فتيات أخريات بما يخص منصة التيك توك بحسب ما نقلته دويتشه فيلة.

النيابة المصرية العامة وجهت للفتاتين حسام والأدهم عدة اتهامات أبرزها "خدش الحياء والاعتداء على قيم ومبادئ المجتمع المصري، واستدراج الفتيات واستغلالهن عبر البث المباشر، وارتكاب جريمة الاتجار بالبشر".

إقرأ أيضًا..

ضبط 5372 مخالفة مرورية خلال 24 ساعة

شبكة لممارسة الأعمال المنافية للآداب تعترف:"نستقطب الزبائن بالفيديوهات"

اقرأ أيضا