تشريح جثة مارادونا تحسم الجدل بشأن سبب وفاته

الاربعاء 23 ديسمبر 2020 | 12:14 مساءً
كتب : أحمد عصام

حسم التقرير الطبي، الذي تم إجراؤه في إطار عملية التحقيق الخاصة بوفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتينية، دييغو أرماندو مارادونا، السبب الأساسي الذي أدى للوفاة.

وتوفي مارادونا عن 60 عاما، في منزله ببوينس آيرس، بسبب أزمة قلبية مفاجئة، وهو الأمر الذي دفع السلطات المحلية للتحقيق في وفاة بطل مونديال 1986.

وكشف مكتب المدعي العام في الأرجنتين، والمسؤول عن القضية التي تسعى إلى تحديد ما إذا كان هناك أي نوع من الممارسات الخاطئة، فيما يتعلق بصحة وعلاج مارادونا، في بيان، بعد تلقي تقرير السموم والتشريح المرضي للجثة، أنه لم يكن هناك كحول ولا مخدرات في جسده، لكن كانت هناك أدوية مختلفة لعلاج صحته الجسدية والعقلية.

ومن بين هذه الأدوية، تواجدت عقاقير لعلاج نوبات الصرع ومضادات للاكتئاب، بالإضافة إلى أدوية ضد أمراض أخرى جسدية.

كما أكد تقرير تشريح جثة مارادونا، أن الوفاة جاءت نتيجة أزمة قلبية حادة.

وأشارت إلى أن قلب مارادونا كان يعاني من تخضم بشكل صادم، ولكن لا توجد أي آثار في جسده لكحوليات أو مواد مخدرة كانت سببا في وفاته، ولم يكن فيها أي جانب جنائي، خاصة فيما يتعلق بتعرضه لألم أو ضربة كانت سببا في رحيله.

بعد تصريحاته المثيرة.. باريس سان جيرمان يدخل السباق لضم محمد صلاح

أكدت تقارير صحفية فرنسية، اليوم الأربعاء، أن تصريحات النجم الدولي المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف نادي ليفربول الإنجليزي، والتي ألمح خلالها إلى إمكانية رحيله عن صفوف الريدز، جذبت اهتمام باريس سان جيرمان.

وقال صلاح: "أعتقد أن ريال مدريد وبرشلونة من الأندية الكبرى، لا تعرف أبدًا ما الذي سيحدث في المستقبل، لكن تركيزي في الوقت الحالي ينصب على الفوز بالدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا مرة أخرى مع فريقي".

وأضافت التقارير أن باريس سان جيرمان سينضم لقائمة المهتمين بضم محمد صلاح، إلى جانب ريال مدريد وبرشلونة.

وأوضحت أن صلاح سيكون سعيدًا لو استمر في ليفربول، خاصة بعد الشعبية الجارفة التي صنعها في آنفيلد، ولكن في حالة انضمامه لأي من كبيري إسبانيا، ستزداد شعبيته أكثر.

وأشارت التقارير إلى أن باريس سان جيرمان يُقدّر جيدًا ما صنعه الفرعون المصري في البريميرليج، لكنهم سيكونون في حاجة لتقديم ما يجذب صلاح للعب في العاصمة الفرنسية، إذا قرر بالفعل الرحيل عن آنفيلد.

شوبير يعلق على أداء ثلاثي الأهلي مع بيراميدز بعد مباراته فى الكونفيدرالية

تأجيل لقاء القمة بين الأهلي والزمالك.. مجاهد يكشف الحقيقة

اقرأ أيضا