البرلمان التركي يهاجم أردوغان بشأن التفتيش العاري للسجينات في تركيا

الاثنين 28 ديسمبر 2020 | 02:50 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

استعرض نائب حزب الشعوب الديمقراطي عضو لجنة حقوق الإنسان في البرلمان التركي، عمر فاروق جرجرلي أوغلو، سجل جرائم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في تركيا، بالأخص ما جرى كشفه مؤخرًا من وقائع التفتيش العاري للسجينات في تركيا، وهو ما مثل فضيحة للنظام التركي أمام العالم. وقال جرجرلي أوغلو إن «هناك الكثير من الجرائم ترتكب ضد حقوق الإنسان في تركيا التي يجب الكشف عنها. التفتيش العاري أمر مهم، ولكن هناك الكثير من الانتهاكات داخل السجون التركية».

ووجه كل من عمر فاروق جرجرلي أوغلو، وسيدتان تركيتان، تعرضتا للتفتيش العاري في السجون التركية، رسائل إلى الأتراك خاصة، والعالم أجمع، بخصوص فضيحة «التفتيش العاري» التي يذل بها أردوغان النساء المعارضات لحكومته، وذلك في حوار لهم مع الإعلامي المصري نشأت الديهي، ببرنامج «بالورقة والقلم» المذاع على قناة «تن» المصرية.

ودعت السيدة منبتول ألباي: «من تعرض للانتهاكات مثلها بأن يخرجن ويتحدثن» مطالبة من يكذّبون التفتيش العاري عليهم بأن يخجلوا من أنفسهم».

وتوجهت هاجر كوتش بالشكر لإتاحة فرصة كشف ما تعرضن له. وقالت: «نحن نناضل من أجل فضح هذا الأمر، ونشكر السيد جرجرلي ونأمل ألا يعيش أحد ما عشناه».

اقرأ أيضا