فيفا يرصد أهم أرقام الكرة العالمية في 2020

الاربعاء 30 ديسمبر 2020 | 06:36 مساءً
كتب : إسلام البشبيشي

رصد الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" أبرز الأرقام التى تحققت فى عام 2020، ومن بينها القيمة المالية الكبيرة لخطة الإغاثة فى أعقاب انتشار فيروس كورونا وخسارتان تاريخيتان لمنتخب ألمانيا ونادى برشلونة وإنهاء ليفربول الغياب عن التتويج بالبريميرليج واقتراب كريستيانو رونالدو من الرقم القياسى لعدد الأهداف الدولية وانفراد ليونيل ميسى بأفضل رصيد من الأهداف على الإطلاق مع ناد واحد..

وذكر الفيفا، فى تقرير نشره على موقعه الرسمى، اليوم الأربعاء، أن مجلسه وافق على خطة إغاثة لمواجهة وباء "كوفيد-19" قيمتها لا تقل عن 5.1 مليار دولار فى واحد من أبرز أرقام هذا العام، وذلك لدعم مجتمع كرة القدم على ثلاث مراحل.

وأوضح التقرير أن الرقم 89 كان مهما أيضا فى 2020، وهو عدد الأعوام التى مرت على أثقل هزيمة لمنتخب ألمانيا حيث تعرض المانشافت لخسارة قاسية بسداسية نظيفة أمام منتخب إسبانيا بمنافسات دورى الأمم الأوروبية وجاء ذلك للمرة الأولى منذ عام 1931 عندما خسرت ألمانيا الغربية أمام النمسا.

وأضاف التقرير أن برشلونة تلقى هزيمة مذلة أيضا هذا العام بربع نهائى دورى أبطال أوروبا أمام بايرن ميونيخ وميزتها الأهداف الثمانية التى سجلها الفريق البافارى فى مرمى البارسا، الذى لم يتعرض لخسارة أكبر منها منذ 69 عاما.

وأوضح التقرير أن الرقم 30 كان مميزا أيضا بالنسبة لنادى ليفربول حيث عاد الريدز فى 2020 لاعتلاء منصة التتويج بلقب الدورى الإنجليزى الممتاز "بريميرليج" بعد غياب لثلاثة عقود كاملة بتحقيق 99 نقطة وحسم اللقب قبل 7 جولات من النهاية.

وأشار التقرير إلى أن المهاجم البرتغالى كريستيانو رونالدو كان الرقم 101 خاصا بالنسبة له حيث وصل بأهدافه الدولية مع منتخب بلاده لهذا العدد، مقتربًا من هداف المنتخب الإيرانى على دائى الهداف التاريخى على مستوى المنتخبات، بينما وصل الأرجنتيني ليونيل ميسى إلى 644 هدفا مع برشلونة ليتجاوز رقم الأسطورة البرازيلية بيليه والخاص بأكثر عدد من الأهداف المسجلة مع ناد واحد.