النيابة تُصدر قرارًا هامًا بشأن قضية قتل فتاة على يد شقيقها بالجيزة

الجمعة 01 يناير 2021 | 01:41 مساءً
كتب : علي عرفات

أمرت النيابة العامة بالجيزة، اليوم الجمعة، بتشريح جثمان الفتاة التي قتلت على يد شقيقها بسبب خلافات على الميراث بالجيزة، وطلبت تقرير الصفة التشريحية الخاص بها لاستكمال التحقيقات.

ومن جانبها، ألقت الإدارة العامة لمباحث الجيزة، القبض على المتهم بقتل شقيقته، بسبب خلافات أسرية بينهما، ومعاتبته لها بسبب تأخرها في العودة للمنزل، وحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق.

تلقت مديرية أمن الجيزة، بلاغا يفيد بمقتل ربة منزل داخل مسكنها، انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتم العثور على المجنى عليها مصابة بعدة طعنات بأنحاء جسدها.

وكشفت تحريات رجال المباحث، أن شقيق المجنى عليها وراء ارتكاب الجريمة، بسبب خلافات أسرية بينهما، بالإضافة إلى معاتبته لها لتأخرها خارج المنزل، فنشبت بينهما مشادة كلامية، تطورت إلى مشاجرة، سدد خلالها لها عدة طعنات.

تمكن رجال المباحث من ضبط المتهم، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

في الساعات الأولى من 2021.. جريمة قتل تهز الجيزة: شاب يذبح شقيقته لشكه في سلوكها

بعد انتهاء عام 2020، دعا الجميع بأن تكون سنة 2021 عوضًا عن كل ما حدث في العام الماضي، من الأحدث القاسية والجرائم المرعبة، وخاصة جائحة "كورونا"، لكن في الساعات الأولى من العام الجديد 2021 حدث ما لم يتوقعه أحدًا في محافظة الجيزة.

أجهزة الأمن في الجيزة بقيادة اللواء طارق مرزوق مساعد أول وزير الداخلية لأمن الجيزة، سجلت أول جريمة، وهي مقتل فتاة على يد شقيقها بسبب الشك في سلوكها.

وبحسب تحريات المباحث أن المتهم تربص بشقيقته بسبب تأخرها خارج المنزل لساعات وعندما عادت سألها عن أسباب التأخير وغلق هاتفها فرفضت التجاوب معه وقالت له: "متعملش راجل عليا أنا أختك الكبيرة"، واحتدم النقاش بينهما وحضر الجيران على إثر تلك المشاجرة وتمكنوا من تهدئة الأمور بينهما.

بعد تهدئة الشجار بينهم، لاحظ الشاب أن شقيقته أغلقت غرفتها للتحدث في الهاتف المحمول، فاستشاط غضبًا وطرق بيديه بقوة على الباب وتجدد الشجار مرة أخرى وخلال التدافع بالأيدي أمسك الشاب بسكين المطبخ وسدد عدة طعنات في جسد شقيقته فتوفت على إثر اصابتها تلك.

حضر الجيران مرة أخرى لإبلاغ الشرطة بما حدث فانتقلت قوة أمنية من المباحث أشرف عليها اللواء محمود السبيلي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، وتمكنت من القبض على المتهم وبحوزته السكين المستخدم في الجريمة.

اعترف المتهم أمام المباحث بتفاصيل الجريمة أمام اللواء عاصم أبو الخير مدير المباحث الجنائية، مدعيًا أن تصرفات شقيقته هي التي دفعته لقتلها والانتقام منها، موضحًا أنه لم يخطط للجريمة وأنها حدثت بالمصادفة خلال مشاجرتهما عقب عودتها إلى المنزل، وأن الجيران حضروا المشاجرة الأولى قبل أن تتجدد مرة أخرى وتنتهى بقتلها.

عاين الفريق الأمني مسرح الجريمة وتبين وجود المجني عليها جثة هامدة ترتدي ملابسها كاملة ملقاة داخل غرفتها وآثار الدماء على ملابسها وعلى أرضية الغرفة، وأخطرت النيابة العامة بالواقعة وناظرت جثمان المجني عليها وتبين وجود جرح قطعي كبير بالرقبة وعدة طعنات في الصدر واليدين، وقررت النيابة العامة انتداب الطب الشرعي لتشريحها لبيان أسباب الوفاة، وموافاة النيابة بتقرير الصفة التشريحية وكلفت المباحث بإعداد تحرياتها في الحادث واستدعت 3 من شهود العيان لسماع أقوالهم في الحادث.

إقرأ أيضًا..

ضبط 215 قطعة سلاح ناري في حملات أمنية بالمحافظات

شاب يقتل والديه ويحاول اغتصاب جدته البالغة من العمر 80 عاماَ