مش عاوز يتجوز.. انتحار شاب من أعلى كوبري عباس

الخميس 07 يناير 2021 | 07:41 مساءً
كتب : دينا سليمان

أقدم شاب على الإنتحار بإلقاء نفسه من أعلى كوبري عباس بمصر القديمة بسبب إلحاح أسرته عليه بالزواج.

وتلقى قسم شرطة مصر القديمة بلاغا من الخدمات الأمنية يفيد إلقاء شخص نفسه من أعلى كوبري عباس بدائرة القسم، وتمكنت الخدمة المعينة من انتشاله على قيد الحياة.

وبالفحص تبين أنه يدعى "جمال. ع" ٢٥ سنة، عامل، ومقيم بمدينة المغاغة بمحافظة المنيا، ولا يوجد به ثمة إصابات ظاهرية.

وبسؤاله لَم يُتهم أحد بالتسبب في ذلك وعلل محاولة الانتحار لوجود خلافات عائلية بينه وبين أسرته بسبب رغبتهم في زواجه وعدم رغبته في الزواج.

وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

في سياق آخر وجود الأب في حياتنا له قيمة كبيرة لانشعر بها إلا بعد فراقة، التي معه تختفى معالم القوة التي كنا نعيش بها وسط من حولنا، وتضعف حيلتنا لفقدان السند الذي كنا نتوكأ عليه وخاصة إذا فقدنا الأم قبله.

في حادثة إنسانية شهدتها محافظة الجيزة، عندما وجدت بنتين والدهم المريض لفظ أنفاسة الأخيرة، على فراشه، فلن تصدقن أن ستدهم وقوتهم في الحياة تركهم وحدهم وانقطع صوته من المنزل.

وذلك لشدة تعلقهم به بعد وفاة والدتهم منذ عدة سنوات، وتركتهم له وهب حياته لهم فقط وتخلى عن ملذاتها، ولعدم استوعبهم الأمر قررن أن لان يبلغوا أحد بوفاته وإحتفظن بجثته عدة أيام داخل الشقة، بعد وضع بعض الكريمات عليها، في محاولة لتخفيف أثار تعفن الجثة، ولفاها بشاش أبيض، ومنعا أفراد عائلتهما من دخول الشقة لزيارة والدهما، إلا أن عمهما أصر على زيارته للاطمئنان عليه، ليكتشف وفاته منذ عدة أيام، ولف ابنتيه الجثة بشاش، فأبلغ مديرية أمن الجيزة، وتم نقل الجثة إلى المستشفى.

بدأت أحداث الواقعة عندما توجه موظف للاطمئنان على شقيقه المسن "بالمعاش"، الذي يعانى من حالة صحية متدهورة، إلا أن ابنتا شقيقه منعاه من دخول الشقة عدة مرات، بحجة أن والدهما نائم ولا يرغبان في إزعاجه، بسبب مرضه.

عقب تكرار منع الموظف من زيارة شقيقه، شعر بالشك تجاه ابنتا شقيقه، خاصة مع علمه أن حالة شقيقه الصحية سيئة، وتوجه للشقة بعد منعه من الدخول عدة مرات، وأصر على زيارة شقيقه والإطمئنان عليه، وبعد إلحاح منه تمكن من الدخول، ليكتشف الكارثة، بعثوره على شقيقه مفارقا الحياة منذ عدة أيام، وملفوف بشاش أبيض على جميع أنحاء جسده.

واكتشف وفاة شقيقه، ووضع ابنتيه بعض الكريمات المرطبة على الجثة، لمنع انتفاخها، وتغير لونها، ورفضهما حقيقة وفاته، لشدة تعلقهما بوالدهما، فأسرع لإبلاغ مديرية أمن الجيزة، ووصل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتم نقل الجثة إلى المستشفى، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال ابنتيه، وحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق.