انفجار تانك "أكسجين" بمستشفى نجع حمادي أثناء تجهيزها لعزل مصابي كورونا

الاثنين 11 يناير 2021 | 07:12 مساءً
كتب : دينا سليمان

سادت حالة من الذعر بين سكان منطقة مستشفى حميات نجع حمادي التابعة لمحافظة قنا، إثر انفجار تانك اكسجين، قبيل دخوله المستشفى التي ستفتح أبوابها عزل حالات كورونا قريبا.

وعقب وقوع الحادث مباشرة تمكن موظفي المستشفى، من غلق المحبس، دون وقوع إصابات.

والمستشفى بقوة 58 سرير و 10 أسرة عناية، بالإضافة إلى تواجد شبكة الغازات بسعة 6000 لتر واسطوانات الأكسجين بسعة 65 اسطوانة.

في سياق آخر أصيب 4 أشخاص بقرية الباجية دائرة مركز المنشأة جنوب محافظة سوهاج، بإصابات متنوعة ما بين حروق واختناق وغيبوبة، اليوم الاثنين، إثر نشوب حريق في منزل بدائرة المركز، وتمت السيطرة على الحريق، ووتم نقل المصابين للمستشفى الجامعى للعلاج.

البداية كانت عندما تلقى اللواء حسن محمود مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، بلاغا من غرفة عمليات النجدة، يفيد بنشوب حريق في أحد المنازل بدائرة مركز المنشأة جنوب محافظة سوهاج، وتم الدفع بقوات الحماية المدنية برئاسة العميد حسام المصرى إلى مكان الحريق للسيطرة عليه.

وبالفحص تبين من خلال التحريات التي أشرف عليها اللواء عبد الحميد أبوموسى مدير إدارة المباحث الجنائية، وقادها ضباط وحدة مباحث مركز شرطة المنشأة بنشوب حريق بأحد المنازل بناحية قرية الباجية دائرة المركز.

ونتج عن الحريق إصابة "جلال علي" 75 سنة باشتباه نزيف بالمخ وغيبوبة تامة وإصابة "هاله احمد" 25 سنه بإشتباه ما بعد الإرتجاج وكسر بالذراع الأيسر، وإصابة "أحمد علاء" طفل سنه بحروق من الدرجه الثانيه بالفخذ والبطن والظهر حوالي 50٪ وإصابة "زينب علاء السيد" 3 سنوات باختناق.

تم نقل المصابين إلى مستشفى سوهاج الجامعى وتمت السيطرة على الحريق بمعرفة قوات الحماية المدنية وتم تحرير محضرا بالواقعة وجار إنتداب الأدلة الجنائية لبيان سبب الحريق وجار تحرير محضرا بالواقعة تمهيدا للعرض على النيابة العامة لتتولى التحقيق.