نهال عنبر توجه رسالة شديدة اللهجة لـ هيدي كرم

الاربعاء 13 يناير 2021 | 08:50 مساءً
كتب : سمر مجاهد

استهلت الفنانة نهال عنبر مناقشة حول نظرة المجتمع للمطلقات، في برنامج "راجل و2 ستات" على قناة ON، بتوضيح أنها مطلقة، وقالت للفنانة هيدي كرم: "عيب جدا تبقي مطلقة".

ووصفت نهال عنبر موضوع المرأة المطلقة بأنه مهم جدا، لأن بعض النساء وخاصة المتزوجات يشعرن بالخوف من المطلقة ويعتبرنها تهديدا بخطف أزواجهن.

وقالت نهال عنبر إن المتزوجة في مثل تلك الحالات لا تنظر للمطلقة كامرأة متحققة في حياتها ولا تسعى لخطف زوجها، أو إلى أن عندها أولادها وحياتها وليست مهتمة بزوجها، لكن في الحقيقة تسبب المطلقة لبعض النساء رعبا شديدا، فلو كانت جارتها مطلقة تقلق منها، ولو مرت صديقتها وحبيبتها بتجربة الطلاق لا تعود صديقتها ولا حبيبتها.

وأضافت نهال عنبر أن الطلاق ينظر له كوصمة عار من جهة النساء، بينما الرجل، خاصة إذا كانت عينه زائغة، قد تحلو المطلقة في عينه وقد يطمع فيها، وبدلا من أن تجد المطلقة الدعم من النساء الأخريات في هذه التجربة، تجد الغيرة والقلق بقدر أكبر.

وقالت الإعلامية شريهان أبو الحسن إن هذه النظرة للمطلقة ربما كانت مفهومة في السابق، عندما كانت نسبة الطلاق منخفضة، لكنها لا تفهم كيف استمرت نفس النظرة وفي كل بيت حالة طلاق.

وأضافت شريهان أبو الحسن أن الدراما والسينما لم تعالجا هذا الموضوع بطريقة إيجابية، وقدمت نماذج للمطلقة تظهرها كامرأة لعوب.