هزت الرأي العام.. رجل ينتحل صفة ضابط مدة 32 عامًا دون علم زوجته وأولاده

السبت 16 يناير 2021 | 10:06 صباحاً
كتب : علي عرفات

في واحدة من أغرب عمليات النصب والاحتيال، على مر السنوات الماضية، حيث تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية امن الجيزة، من الكشف عن قيام مسن يبلغ من العمر 65 عاما، بانتحال صفة ضابط، طوال 32 عامًا.

وتبين أن المتهم عندما تقدم لخطبة زوجته، أوهمها وأسرتها أنه ضابط، واستمر في الاحتيال عليها خلال تلك السنوات، وعلى أولادهما، وكان رجال المباحث اقتحموا منزل المتهم، وتم القبض عليه، حيث عثر على حقائب بغرفته، تحتوي على أختام، وشهادات، ومستندات مزيفة.

وسقط المتهم بعد هذه السنوات عقب ورود معلومات للأجهزة الأمنية، تفيد انتحال أحد الأشخاص لصفة ضابط برتبة عميد بالمعاش، وتورطه في عمليات تزوير كبيرة، لشهادات ومستندات رسمية، وعقود بيع، مستخدما أختام مزيفة.

وفي سياق اخر، تداول عددًا من رواد التواصل الاجتماعي، "فيس بوك، تويتر"، مقطع الفيديو، يظهر من خلاله شاب بالعقد الثانى من العمر، مرتدياً ملابسه الداخلية فقط، ويقوم ببعض الحركات المنافية للأداب العامة أثناء سيره بمدينتي رأس البر ودمياط الجديدة بمحافظة دمياط.

وأظهر الفيديو الذي تداول بشكل واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي، بعد أن قام بتصويره أحد المارة، ونشره على موقع "فيس بوك"، الشاب وهو يسير في الشارع مرتدياً ملابسه الداخلية فقط، ويتحرك هنا وهناك بين المارة، ويقوم دون حياء ببعض الحركات المنافية للآداب العامة، على مرئى ومسمع من الجميع.

وانتشر الفيديو بشكل واسع مطالبين بمحاسبة الشاب على فعلته أمام المارة وخدش الحياء، وعلى الفور تمكنت أجهزة البحث الجنائى بمديرية أمن دمياط من تحديد المذكور، وتبين أنه طالب مراهق يبلغ من العمر 16 عاماً، ومقيم بدائرة قسم شرطة رأس البر.

وعقب تقنين الإجراءات اللازمة وبالبحث والتحري تم ضبط الشاب، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، ونشره للفيديوهات والصور بغرض تحقيق عائد مادي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الشاب المراهق.

إقرأ ايضًا..

حبس شخصين لاتهامهما بسرقة محل في مصر الجديدة

بالأسماء.. تسمم 9 أشخاص من أسرة واحدة بعد تناولهم وجبة سمك في بني سويف