اجتماع حكومي يطمئن منتخبات المونديال بعد ظهور حالات كورونا

السبت 16 يناير 2021 | 12:52 مساءً
كتب : أحمد عصام

اجتمع أشرف صبحي وزير الرياضة، وهالة زايد وزيرة الصحة، عبر الفيديو كونفرانس، مع رؤساء بعثات منتخبات بطولة كأس العالم لكرة اليد، المقامة حاليًا في مصر، صباح اليوم السبت.

جاء هذا الاجتماع بسبب ظهور عدة حالات مصابة بفيروس كورونا في منتخبات الدنمارك والبرازيل والرأس الأخضر.

حضر الاجتماع، الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي وحسين لبيب مدير البطولة، واستمع الثلاثي لشكاوى رؤساء البعثات من بعض الأمور والإجراءات التي يجب تشديدها لمواجهة الفيروس.

وقال وزير الرياضة لمسؤولي المنتخبات إنه يتابع كافة المواقع التى يتواجد بها المشاركون فى بطولة العالم، ويطمئن على مدار الساعة على التطبيق الصارم لكافة الإجراءات الاحترازية.

وأشار إلى أن الحكومة المصرية تتعامل مع تطبيق الإجراءات والضوابط الصحية بشكل صارم، وفقاً لخطة طبية وصحية محكمة تم وضعها بالتنسيق مع وزارة الصحة المصرية.

وأعرب صبحي عن سعادته بالأجواء التى تعيشها جميع المنتخبات فى مصر والاستمتاع بالأجواء، موجهًا الشكر لوزيرة الصحة على الدور المهم الذي تقدمه تجاه جميع المشاركين في البطولة وكذلك جميع المعنيين بوضع وتطبيق الخطط الطبية والإجراءات اللازمة للمحافظة على جميع المشاركين فى المونديال.

من جانبها، أوضحت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، أن الأوضاع عامة فى مصر فيما يتعلق بكورونا مطمئنة ومستقرة فى المستويات الطبيعية الأقل خطورة في العالم.

ونوهت أن الحكومة المصرية تتعامل بحزم وحرص شديد في التعامل مع الإجراءات الاحترازية والضوابط الصحية الخاصة بمواجهة انتشار فيروس كورونا على كافة المستويات.

وأكدت زايد حرصها على فتح قنوات التواصل اليومي بالتنسيق مع وزير الشباب والرياضة، للتواصل مع جميع البعثات المشاركة فى المونديال.

وأشارت إلى أنه تم التنسيق بشأن المسحات الطبية التى سيتم إجرائها يوميًا على جميع المشاركين، إضافة إلى إجراءات التعقيم التي يتم تطبيقها بشكل مكثف على مدار اليوم بشكل دقيق وصارم على جميع الأماكن المتواجد بها جميع المشاركين، وما يشمله ذلك من حتمية ارتداء الماسكات الواقية وضوابط التحركات من وإلى أماكن الإقامة والصالات.

وقال حسن مصطفى، إن فيروس كورونا موجود ومنتشر فى جميع أنحاء العالم، ولكن هنا فى مصر الأمر أفضل حالًا وأكثر أمانًا من العديد من دول العالم.

كما تناول الاجتماع، آليات التعامل مع أية حالات يثبت إيجابية مسحتها الطبية تجاه كورونا، وتم تقسيم تلك الحالات إلى حالات بسيطة وسيتم عزلها بأحد الفنادق المخصصة لعزل الحالات المرضية الإيجابية، وحالات أخرى تتطلب رعاية طبية مكثفة سيتم نقلها لاحد المستشفيات المتخصصة التابعة لوزارة الصحة لاستكمال الرعاية الصحية الخاصة بها بعد عمل كافة التحاليل والأشعات المطلوبة.

وتناول الاجتماع أيضًا، الرد على كافة الاستفسارات التى عرضها رؤساء الوفود والخاصة بالضوابط الصحية والبروتوكولات العلاجية التى سيتم تطبيقها على اللاعبين، فى حال فى وجود مسحات إيجابية، إضافة إلى المساحات التى يتم إجراؤها يوميا على المشاركين والتى سيتم الإعلان وإرسال نتائجها فى نفس اليوم لجميع المشاركين.

الأهلي يحدد موعد عودة أجاي

مدير مونديال اليد: بطولة العالم تمهيد لاستضافة مصر للأولمبياد

اقرأ أيضا