قضية هتك عرض منة عبدالعزيز.. تأجيل محاكمة "مازن وشيماء"

الثلاثاء 19 يناير 2021 | 07:17 مساءً
كتب : علي عرفات

قررت المحكمة الاقتصادية، اليوم الثلاثاء، تأجيل محاكمة المتهمة شيماء شاكر، من نشطاء تطبيق "تيك توك" في عرض المحتويات المنافية للآداب، ومازن الطاهر، وشهرته "مازن المميز"، بتهمة الاعتداء على قيم المجتمع، في البلاغ المقدم من المحامي أشرف فرحات، إلى جلسة 26 فبراير المقبل، لاستكمال المرافعات.

ووفقًا لجهات التحقيق، تبين أن المتهمين اجتمعا معا في قضيتين حتى الآن، أولهما التعدي على المجني عليها منة عبدالعزيز، داخل غرفة بفندق زوسر بالهرم، مايو الماضي، بالإضافة إلى القضية الحالية، والمتهمين فيها بالتحريض على الفسق، كل من خلال حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي وتحديدًا تطبيق تيك توك.

وأفادت التحقيقات، بأن القضية الأولى المتعلقة بالمجني عليها "منة عبدالعزيز"، نسبت النيابة العامة، لصديقيها بيشوي ومازن شاكر وفتاة أخرى تدعى شيماء، اتهامات هتك عرضها بالقوة والتهديد، وسرقتها بالإكراه،

وانتهاك حرمة حياتها الخاصة عبر شبكة المعلومات الدولية، وضربها، وإتلاف هاتفها، وتهديدها بإفشاء أمور تخدش شرفها، وتعاطي المخدرات، وخطف المجني عليها بالتحايل والإكراه، واقتران تلك الجناية بمواقعتها كرهًا عنها.

وخلال التحقيقات التي جرت معهما، نفى المتهم "مازن" تصوير المجني عليها منة عبدالعزيز، بعد مواقعتها كرها بمعرفة متهم آخر يُدعى "بيشوي".

وأكد أن "شيماء" هي التي صورت، لكن المتهمة قالت في التحقيقات، إنها لم تصور الفيديو، ملقية الاتهام على "مازن"، لكنها اعترفت بنشر الفيديو وحذفه بعد نشره بعدة ساعات، لكن مباحث الآداب رصدت تلك الفديوهات، وألقت القبض عليهم، وتم اقتيادهم إلى النيابة العامة التي نسبت إليهم تهمة مواقعة أنثى دون رضاها، وقررت حبسهم، وجدد قاضي المعارضات حبسهم، حتى صدر قرارًا من النيابة بإحالتهم إلى محكمة الجنايات بذات التهم.

إقرأ أيضًا..

اغتصاب 5 طالبات على يد أستاذهن.. كارثة

قرار هام بشأن محاكمة صاحب موقع أفندينا للزواج العرفي والشرعي