بث مباشر.. بدء حفل تنصيب "جو بايدن" رئيس أمريكا المنتخب

الاربعاء 20 يناير 2021 | 06:51 مساءً
كتب : علي عرفات

تعرض لكم بوابة "بلدنا اليوم"ن بثًا مباشرًا، لاحتفالية تنصيب الرئيس الأمريكى الجديد، جو بايدن، ، ليكون الرئيس رقم 46 للولايات المتحدة الأمريكية، وسط غياب الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب.

ووصل الرئيس الأمريكى المنتخب جو بايدن، ونائبته كاميلا هاريس، إلى مبنى الكونجرس للإدلاء باليمين الدستورية ليكون الرئيس رقم 46 للولايات المتحدة الأمريكية.

ووصل عدد من الرؤساء السابقين إلى الكونجرس، للمشاركة فى حفل تنصيب بايدن.

إقرا ايضًا.. أول تغريدة لبايدن في يوم التنصيب

وفي السياق، مع استعداده لتسلم السلطة كرئيس للولايات المتحدة، لجأ الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن إلى "تويتر" حيث نشر تغريدة "تاريخية".

وفي تغريدته الأولى يوم التنصيب، قال بايدن مقتضبا: "إنه يوم جديد في أميركا".

ويتجه بايدن بعد قليل إلى مبنى الكونغرس، من أجل مراسم تنصيبه رئيسا للولايات المتحدة، يحمل الرقم في تاريخ البلاد.

بايدن يقود مراسم لتأبين 400 ألف أمريكي حصد كورونا أرواحهم

وفي السياق أيضًا، عشية تنصيبه رئيسا للبلاد، قاد الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، مراسم تأبين 400 ألف أمريكي قضوا نحبهم جراء الإصابة بكوفيد-19 خلال 11 شهرا منذ تسجيل أول وفاة ناجمة عنه في البلاد.

وقال بايدن لدى بدء المراسم التي قادها ونائبته المنتخبة كاملا هاريس عند غروب الشمس الثلاثاء من عند نصب لنكولن التذكاري: "من الصعب في بعض الأحيان أن نتذكر ولكن هذه هي الطريقة التي نشفى بها. من المهم أن نفعل ذلك كأمة".

وأثناء كلمته تمت إضاءة 400 مصباح كهربائي على جانبي البركة العاكسة الواقعة أسفل النصب تكريما للأرواح التي فقدت، وتلى ذلك أنشودة "هللويا" لمغنية الإنجيل يولاندا آدامز ثم الوقوف لحظة صمت حدادا على الضحايا.

وقالت هاريس: "على الرغم من أننا قد نفترق جسديا إلا أننا نحن الشعب الأمريكي متحدون في الروح".

وتجاوزت حالات الإصابة بكورونا في الولايات المتحدة الثلاثاء 24 مليون حالة مؤكدة و400 ألف وفاة منذ تسجيل أول وفاة مؤكدة بالفيروس في فبراير 2020 وفقا لإحصاء لـ"رويترز".

إقرأ أيضًا..

اغتصاب مريضة السرطان بقليوب .. المحكمة تصدر قرار هام

الداخلية تصدر بيان بشأن المتهم بـ تعرية ابنته ومحاولة حرقها

اقرأ أيضا