الكويت توجه نداء عاجلُا لشركات الطيران

الجمعة 22 يناير 2021 | 06:06 مساءً
كتب : علي عرفات

أفادت صحيفة "القبس" الكويتية، بأن سلطات الطيران المدني خاطبت شركات الطيران العاملة في مطار الكويت بضرورة تقليص عدد الركاب علي متن الرحلات القادمة إلى مطار الكويت الدولي.

وبحسب الصحيفة، ذكر الطيران المدني الكويتي في خطابها الموجه لجميع شركات الطيران بأن هذا القرار يقتصر فقط علي رحلات الوصول، حيث أفاد الخطاب الموجه من الطيران المدني الي شركات الطيران بأن هذا الطلب يأتي بناء علي المتطلبات التشغيلية الجديدة الصادرة من وزارة الصحة بدولة الكويت.

ونص الخطاب علي تعديل السعة التشغيلية لرحلات الوصول إلى مطار الكويت الدولي، لتكون وصول 35 راكبًا على كل رحلة ابتداءً من 24 يناير الجاري وحتى 6 فبراير المقبل.

وفيما يتعلق يرخلات المغادرة أكد الخطاب بأنه لن يكون هناك تغيير في السعه التشغيلية لها.

وفي سياق أخر، تلقى محمد سعفان، وزير القوى العاملة، تقريرًا عبر مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بسفارة مصر بعمان- الأردن، في إطار متابعته على مدار الساعة يوميا مع المكاتب العمالية أحوال العمالة المصرية في دول العمل بعد انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضح المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لـ وزارة القوى العاملة، أن التقرير يتعلق بالإجراءات التي تتخذها وزارة العمل الأردنية بهدف تنظيم سوق العمل، وخاصة في القطاع الزراعي، ولتسهيل عملية انتقال العمال الزراعية الوافدة داخل القطاع الزراعي حصرا.

ومن جانبه، قال الملحق العمالي طلعت السيد رئيس مكتب التمثيل العمالي بالأردن: إنه في إطار المتابعة اللحظية على مدار الساعة مع وزير القوى العاملة محمد سعفان، قررت وزارة العمل الأردنية السماح للعمال غير الأردنيين العاملين والحاصلين علي تصاريح عمل في القطاع الزراعي بالانتقال من صاحب عمل إلي أي صاحب عمل آخر داخل القطاع الزراعي شريطة الحصول علي وثيقة براءة ذمة من صاحب العمل السابق وأن يكون تصريح العمل منتهي.

وأضاف كما تقرر السماح للعمال غير الأردنيين الملغي تصاريح عملهم قبل العمل بهذا القرار بالانتقال إلي أي صاحب عمل آخر داخل القطاع الزراعي.

إقرأ أيضًأ..

محافظ القليوبية: رفع 900 طن قمامة من أمام ترعة الإسماعيلية بشبرا الخيمة

وزيرة البيئة توجه بمتابعة أعمال تطوير البنية التحتية لمنظومة المخلفات بالفيوم

اقرأ أيضا