دياز يكشف عن سعادته في الخروج بشباك نظيفة مع السيتي

السبت 23 يناير 2021 | 12:48 مساءً
كتب : أحمد عصام

وجد مانشستر سيتي ضالته أخيرًا في خط الدفاع بعد التعاقد مع روبن دياز، الذي عوض الفريق عن رحيل مدافعه السابق فينسينت كومباني، بفضل العروض الدفاعية المميزة التي يقدمها هذا الموسم.

ونجح مانشستر سيتي في الحفاظ على نظافة شباكه في 15 مباراة من أصل 23 لقاء شارك بها دياز، واهتزت شباك الفريق بـ9 أهداف فقط.

وتحدث دياز عن السبب وراء تألقه مع السيتي، قائلًا: "ما يمكن قوله عن نفسي إنه لا يهم العمر أو طبيعة شخصيتك، كل ما يهم هل أنت جاهز أم لا؟".

وأضاف: "بعد إحدى المباريات أتى شخص وقال لي مذهل شباك نظيفة أخرى، وقلت حينها بأن أكثر شيء يسعدني ليس الخروج بشباك نظيفة، بل حرمان الفريق الخصم من تسديد أي كرة، وألا يحتاج حارسنا للقيام بأي تصدي".

وتابع: "أنا مدافع، أنا هنا للدفاع، الفكرة في الأيام الحالية أنه يتوجب على المدافع القيام بأمور أخرى، وتركيزي ينصب على التحسن والقيام بتلك الأمور، ولكن دون نسيان أنني مدافع في المقام الأول، فإذا لم أقم بذلك من سيدافع؟ من دواعي سروري دائمًا أن تشعر الفرق الأخرى بقلة الحيلة أمامنا".

وعلق على شراكته الدفاعية مع جون ستونز: "التواصل بيننا رائع، ولكن الأمر لا يتعلق بي وجون، فمع تقدمنا على برايتون 1-0 على سبيل المثال، كنا نعاني، وحينها تجد لاعبين مثل كيفين (دي بروين) وجوندوجان يقاتلان في الملعب بالعودة للخلف والتقدم إلى الأمام، وعندما تجدهما يركضان هكذا ويقدمان كل شيء للفريق، من لن يفعل الأمر نفسه؟".

وأتم: "يجب أن تكتسب الثقة، وعندما تبني تلك النظرة الدفاعية بأن شباكنا لا تستقبل أهدافًا، نكون قريبين من الانتصار، وهذا يجعل الفريق أقوى".

فرج عامر يشن هجومًا ناريًا على حكام مباراة بيراميدز وسموحةقبل 19 مباراة.. "الكمبيوتر الخارق" يحدد بطل الدوري الإنجليزي