جنايات القاهرة تقرر تأجيل محاكمة محمود عزت بقضية "اقتحام الحدود"

الثلاثاء 26 يناير 2021 | 01:28 مساءً
كتب : علي عرفات

قررت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، اليوم الثلاثاء، تأجيل إعادة محاكمة محمود عزت، القائم بأعمال مرشد الإخوان الإرهابية، فى اتهامه بقضية اقتحام الحدود الشرقية، والذى صدر ضده حكما غيابيا لهروبه بالإعدام شنقا، لجلسة 22 فبراير، لحضور المتهم من محبسه وللقرار السابق.

الجدير بالذكر، أن محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار شعبان الشامى، قضت فى 16 يونيه 2015، بالسجن المؤبد لـ 20 متهما والإعدام شنقا للقائم بأعمال المرشد محمود عزت و99 آخرين، لاتهامهم فى قضية اقتحام السجون المصرية والاعتداء على المنشآت الأمنية والشرطية وقتل ضباط شرطة إبان ثورة يناير 2011.

تعود وقائع القضية إلى عام 2011 إبان ثورة يناير، على خلفية اقتحام سجن وادى النطرون والاعتداء على المنشآت الأمنية، وأسندت النيابة للمتهمين فى القضية تهم "الاتفاق مع هيئة المكتب السياسى لحركة حماس، وقيادات التنظيم الدولى الإخوانى، وحزب الله اللبنانى على إحداث حالة من الفوضى لإسقاط الدولة المصرية ومؤسساتها، وتدريب عناصر مسلحة من قبل الحرس الثورى الإيرانى لارتكاب أعمال عدائية وعسكرية داخل البلاد، وضرب واقتحام السجون المصرية".

بحجة الحب.. "روميو أوسيم" يشوه وجه "منال" بعد رفضها الزواج منه (فيديو)

جريمة بشعة، تعرضت لها فتاة بأوسيم بالجيزة، تدعى منال حامد، والتي أطلق عليها فيما بعد "ضحية الحب"، حيث أقدم شاب، على طعنها بـ"كتر"، بعدما رفضت الزواج منه نظرًا لسمعته السيئة في المنطقة.

وقالت "منال" إنها كانت مثل كل الفتيات فى سنها يتقدم لها العددي من الخطاب فى تلك الفترة، لافتة إلى أن أحد افراد المنطقة يدعى سلامة تقدم لخطبتها ولكن أسرتها رفضته نظرًا لسوء سلوكه واعتياد أسرته على افتعال المشكلات بشكل دائم، ووافقت على عريس آخر من نفس المنطقة تقدم لخطبتها.

وأضافت "منال" خلال لقاء ببرنامج "صباحك مصرى" المذاع على فضائية "ام بى سي مصر"، انها ارتدت "شبكة" العريس الجديد وكانت تجهز للفرح، مشيرة إلى أن "سلامة" كان يهدد خطيبها بالقتل اكثر من مرة وخوفه من زيارتها حتى انتهت الخطبة وتركها عريسها قبل الفرح بأشهر قليلة.

وتابعت "ضحية الحب": "سلامة" رجع يتقدم لى مرة أخرى ولكن اسرتى رفضته مرة أخرى، وكان يطاردنى فى كل مكان، موضحة انه فى يوم ترصد بها هى واختها اثناء السير فى الشارع وصدم لختها بالتوكتوك واصابها بالمشرط فى وجهها، مضيفة " قالى لو ماكنتيش ليا مش هتكونى لحد تانى".

ومن جانبها قالت والدة منال، " أنا بربيهم لوحدى معايا 6 بنات وولد واحد وأبوهم متوفى من 13 سنة، قلبى اتقطع على بنتى، ومش متخيلة انه حصلها كدة".

إقرأ أيضًا..

شرطة المسطحات تضبط 310 قضايا خلال 24 ساعة

الصدفة تقود الإنقاذ النهرى لانتشال جثة شاب من شبرا الخيمة مختفى من 45 يوما