بدون خطورة.. شوط سلبي أول بين الأهلى وبيراميدز

الثلاثاء 26 يناير 2021 | 08:36 مساءً
كتب : أحمد وجيه

انتهت أحداث الشوط الأول بين نادي الأهلي وبيراميدز، المباراة التي تقام حاليا على ستاد الدفاع الجوي في إطار الجولة العاشرة من الدوري المصري.

تقاسم لاعبو الأهلي وبيراميدز السيطرة علي مجريات اللعب، وسط تكتل دفاعي خوفا من هدف مبكر، يربك حسابات أي فريق.

ورغم محاولات لاعبي الأهلي اختراق دفاع بيراميدز، بالتمريرات الطولية، إلا أن يقظة شريف إكرامي حارس بيراميدز منعت لاعبي القلعة الحمراء من تسجيل هدف مبكر.

وفي الدقيقة 10، اضطر الجنوب إفريقي، بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، لإجراء تغيير اضطراري بنزول أحمد بيكهام بدلا من محمد هاني، لتعرضه لإصابة مفاجئة.

وفي الدقيقة 21، حاول بيراميدز عن طريق رمضان صبحي، تسجيل هدف، لكن دفاع الأهلي أبعد الكرة عن مرمي محمد الشناوي حارس الأهلي.

عاد فريق الأهلي للسيطرة علي مجريات اللعب، وبيراميدز بدأ دفاع من وسط الملعب واللعب علي الهجمة المرتدة، ليحصل أفشة علي خطأ من أمام منطقة جزاء بيراميدز ويحصل أحمد سامي علي إنذار، ويسددها أفشة تصطدم في لاعب الأهلي ويستكملها حسين الشحات بتسديدة قوية يسيطر عليها شريف إكرامي.

هبط أداء لاعبي الفريقين عقب مرور 30 دقيقة من المباراة، وانحصر اللعب في وسط الملعب، بتمريرات غير متقنة سواء بين أقدام اللاعبين أو الطولية.

وفي الدقيقة 41، انفرد رمضان صبحي بحارس الأهلي، وراوغ ثلاثي دفاع الأحمر، ليمررها إلي جون انطوي ويخطئ في استلام الكرة، ليهدر فرصة التقدم لفريقه.

وعاد اللعب إلي وسط الملعب بين الفريقين من جديد، وتعرض أحمد فتحي للإصابة بشد في العضلة الخلفية، ليشارك عمر جابر اضطراريا، ويتعرض الأخير للإصابة عقب اصطدام مع طاهر محمد طاهر لاعب الأهلي.

ولم يفلح أي من لاعبي الفريقين في تسجيل هدف التقدم لفريقه، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلب

اقرأ أيضا