معتقل في قطر.. نداء للأمم المتحدة لإنقاذ حياة مواطن سوري

الجمعة 29 يناير 2021 | 11:15 مساءً
كتب : علي عرفات

قدمت مؤسسة "ماعت" للسلام والتنمية وحقوق الإنسان، نداء عاجل إلى الإجراءات الخاصة بالأمم المتحدة، وخاصة إلى الفريق العامل المعنى بالاحتجاز التعسفى، والمقرر الخاص المعنى بالتعذيب وضروب المعاملة أو العقوبة القاسية أو اللاإنسانية أو المهينة، بشأن المطالبة والضغط من أجل الإفراج الفورى عن المواطن السورى "عبد الرزاق أحمد أرزيق" المقيم فى دولة قطر.

حيث تم احتجازه بشكل تعسفى من قبل السلطات القطرية خلال شهر مايو الماضى، وذلك دون تهم أو حتى إطلاع أسرته على أى تفاصيل تفيد بظروف أو أسباب احتجازه ومنعه لفترة طويلة من التواصل معهم، وفقًا للبيان الصادر من مؤسسة "ماعت" للسلام والتنمية وحقوق الإنسان.

وكان "أرزيق" قد اختفى من مقر إقامته بمدينة اللقطة القطرية فى الثامن والعشرين من مايو الماضى، حيث قام 3 أشخاص يرتدون الزى المدنى باختطافه واقتياده لمكان غير معلوم.

وكان شقيقه فقد الاتصال به منذ ذلك التاريخ وبالبحث فى كل المراكز التابعة لوزارة الداخلية والبحث الجنائى والأمن الوقائى تم الإفادة من قبل مركز شرطة الريان بأنه محتجز فى جهاز أمن الدولة القطرى، وحتى الآن لم يتم إعلامه بالأسباب القانونية المؤدية لحبسه، ولم توجه له السلطات القطرية أى تهمة.

إقرأ أيضًا..

المترو يكشف سبب "الأدخنة" المتصاعدة من محطة البحوث

شاهد.. تفحم 12 محلا وكشكا إثر حريق ضخم بـ سط القاهرة

اقرأ أيضا