طبيب يكشف حقيقة وجود اختبار لفيروس "نيباه"

الاحد 31 يناير 2021 | 10:59 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

قال الدكتور أيمن الشبيني، أستاذ الفيروسات والطب الحيوي ومدير المعاهد البحثية بمدينة زويل، إنه من أجل التعامل مع فيروس " نيباه " الجديد، تقوم منظمة الصحة العالمية بعمل التدابير الاحترازية، ولابد من تطبيق إجراءات معينة.

وأضاف " أيمن الشبيني " خلال لقائه مع برنامج " الحياة اليوم " المُذاع علىى فضائية " الحياة "، أن هذه الإجراءات تنحصر في السلوك الصحي السليم للأفراد، مشيرًا إلى أن هناك اختبار يجرى للكشف عن هذا الفيروس.

وتابع أستاذ الفيروسات والطب الحيوي ، أن هذا الفيروس له مؤشرات وأعراض نستطيع من خلالها التعرف عليه ، مشيرًا إلى أن الأعراض تصيب الجهاز التنفسي أيضًا ، مثل : السعال والالتهاب وضيق التنفس .

وأشار " الشبيني " ، إلى أن سبب الكشف عن هذا الفيروس ، هو زيارة مجموعة من السياح من الصين إلى تايلاند ، وبدأوا فى إجراء المسحات لمعرفة حالات الإصابة بكورونا ، ولكن كانت نتائج المسحات وجود فيروس آخر هو نيباه .

وأكمل ، أن هذا الفيروس منتشر في معظم دول آسيا مثل : تايلاند ، وماليزيا ، وسنجابور ، وبنجلادش ، لأن هذه المنطقة تكثر بها الخفافيش بشكل كبير للغاية ، بالإضافة إلى أنها تنتقل أيضًا إلى الخنازير ، مؤكدًا أن معدل انتشار الفيروس ضعيف.

عادة يومية تزيد نسبة إصابتك بفيروس نيباه

اقرأ أيضا