لصوص لكن ظرفاء.. سرقة محل مشغولات ذهبية بعد كسر سقف المحل بالدقهلية

الاثنين 01 فبراير 2021 | 02:07 مساءً
كتب : علي عرفات

في واحدة من أغرب جرائم السرقة، تمكن مجهولين من كسر سقف محل لبيع المشغولات الذهبية بمدينة المنزلة بمحافظة الدقهلية وسرقته، من أحد الشقق والهبوط إلى أسفل.

البداية كانت عندما تلقى اللواء رأفت عبد الباعث مدير أمن الدقهلية، اخطارا من اللواء مصطفى كمال مدير مباحث المديرية، بورود بلاغ إلى مأمور قسم المنزلة بسرقة محل لبيع المشغولات الذهبية.

وعلى الفور انتقل ضباط مباحث المركز، إلى مكان البلاغ وبالفحص تبين سرقة محل يوسف الأزهرى بوسط المدينة، عن طريق فتحة فى سقف المحل من خلال إحدى الشقق الموجودة أعلى المحل.

وتبين من الفحص قيام المتهمين بإخفاء وجوههم وفصل الكاميرات عن المحل واستولوا على كمية كبيرة من المشغولات الذهبية، ولاذوا بالفرار، وقد انتقل ضباط المعمل الفنى وجارى فحص المكان، للتوصل إلى الجناه وكشف تفاصيل الحادث، وجارى تحرير محضر بالواقعة، وعرضه على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

إقرأ أيضًا.. 750 ألف درهم تعويضاً لـ فتاة: شاب هددها بعرض صور تظهر مفاتنها على الإنترنت

وفي السياق، ألزمت محكمة الاستئناف أبوظبي، شابًا بأن يؤدي لفتاة 750 ألف درهم تعويضاً عن الضرر المادي والأدبي الذي تسبب فيه من جراء النصب والاحتيال الذي مارسه عليها، بعد أن تعرّف إليها عبر برامج التواصل الاجتماعي، وأوهمها برغبته في الزواج منها، وهددها بعرض صور لها على الإنترنت تظهر مفاتنها لحملها على إعطائه مبالغ مالية.

ووفقًا لـ"صدى الإلكترونية"، قالت الفتاة، أن المدعى عليه هددها بعرض صور لها على الإنترنت تظهر مفاتنها لحملها على إعطائه مبالغ مالية، وتوصل الى الاستيلاء منها على مبلغ 700 ألف درهم، وقد أدين عن وقائع تهديدها بحكم جزائي بات.

وأوضحت أن الأضرار المادية التي أصابتها من جراء فعل المدعى عليه تمثلت في اقتراضها مبالغ من أصدقاء لها ومن أحد البنوك لإعطاء المدعى عليه المال، بالإضافة إلى الأضرار الأدبية التي تمثلت في الإساءة الى مشاعرها، وقضت محكمة أول درجة بإلزام المدعى عليه بأن يؤدي للمدعية مبلغاً قدره 700 ألف درهم، وتعويضاً أدبياً قدره 50 ألف درهم، والمصروفات، ورفضت ماعدا ذلك من طلبات.

إقرا أيضًا..

إصابة سيدتين وطفل في حادث انقلاب جرار زراعي على "توك توك" بالمنيا

مصرع 5 أشخاص وإصابة 12 آخرين في حادث دموي بطريق المراغة بـ سوهاج

اقرأ أيضا