تغريم 13 ألف شخص لعدم ارتدائهم الكمامة خلال 24 ساعة

الخميس 04 فبراير 2021 | 11:33 صباحاً
كتب : علي عرفات

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، في ضبط عدد (13696) شخصا لعدم ارتدائهم الكمامات الواقية، وتم التصالح وسداد الغرامة المقررة لعدد (13576) شخصا.

وتمكنت من إتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة حيال (120) شخصا لم يسددوا الغرامة المقررة، وتحرير (666) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق، وضبط (199) قضية فى مجال منع تداول الشيشة بإجمالى مضبوطات (1455) شيشة.

جاء ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على سلامة المواطنين وتنفيذاً للإجراءات الإحترازية التى تتخذها أجهزة الدولة للحد من إنتشار فيروس (كورونا) المستجد للحفاظ على الصحة العامة ومواجهة تداعيات انتشار الفيروس.

كما يأتي فى ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن اتخاذ التدابير الإحترازية والوقائية لحماية المواطنين والحد من إنتشار فيروس "كورونا" والمتضمن تنظيم مواعيد فتح وغلق المحال العامة، وكذا إلزام جميع سائقى وسائل النقل الجماعى بإرتداء الكمامات الواقية.

وفي سياق اخر، أعلنت الادارة العامة للمرور، قبل قليل، عن إغلاق طريق طابا - النقب بسبب السيول، كما أعلنت ايضًا عن إغلاق طريق "فيران - أبو رديس" بسبب السيول.

وأعلنت الإدارة العامة للمرور، عن إغلاق طريق الطريق القادم من مدينة شرم الشيخ باتجاه نفق الشهيد أحمد حمدي بسبب السيول.

وأفادت الإدارة بإجراء تحويلات مرورية بسبب السيول وهي في القادم من شرم الشيخ إلى النفق، حيث تم تحويل حركة السيارات إلى الطريق القديم حتى مدينة الطور ثم العودة للطريق الجديد.

وقالت مصادر، إن الإدارة بإشراف اللواء محمود عبدالرازق مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للمرور، تهيب بقائدي المركبات الالتزام بقواعد المرور، وتعليمات رجال المرور حفاظا على سلامتهم.

كانت وزارة الداخلية وجهت المواطنين مرتادي الطرق رسالة هامة ضمت إرشادات ونصائح لقيادة آمنة في الطقس السيئ.

وفي ذات السياق رفعت غرف عمليات إدارات المرور المختلفة حالة الطوارئ، لاسيما إجراء عمليات مراقبة دورية ومتابعة للطرق والمحاور، وذلك في إطار توجيهات اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، بالتدخل السريع لحماية أرواح المواطنين، ومتابعة ومراقبة الطرق والمحاور الرئيسية خلال الطقس السيئ.

إقرأ أيضًا..

عودة حركة القطارات على خط الصعيد

ضبط سيارة نقل محمل عليها 650 كيلوجراما من أحجار الذهب بأسوان