تعرف على شروط وزارة التضامن للحصول على المنحة الشهرية

الجمعة 05 فبراير 2021 | 07:41 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

ناشدت وزارة التضامن الاجتماعي الأفراد الذين تنبطبق عليهم شروط ومعايير الاستحقاق أن يتقدموا بطلب للحصول على المعاش، وقيمة المساعدة 323 جنيهاً، بالاضافة إلى تقديم منحة دراسية شهرية قدرها 40 جنيهاً، وبحد أقصى 200 جنيه للأسرة التي لديها أبناء بالتعليم الأساسي أو المتوسط، لمدة 8 أشهر من أكتوبر إلى مايو من كل عام دراسي، وأعلنت وزارة التضامن أنه على الفئات المستحقة والأسرة الالتزام بالشروط والأحكام.

وطالبت الوزارة أصحاب المهن الحرة بعمل إجراءات الحصول على الخدمة بالقيام بتقديم طلب المساعدة على نموذج «طلب الحصول على خدمة» بعد استيفاء بياناته من خلال وحدة الشئون الاجتماعية التابع لها محل الإقامة، مرفقة به المستندات الدالة على ذلك​، بالإضافة إلى عدم عمل المتقدم بالحكومة أو القطاع الخاص وعدم تقاضيه معاشاً تأمينياً أو مساعدة ضمانية شهرية.

وفي التقرير التالي شروط وزارة التضامن للحصول على المنحة الشهرية:

ـ أن تكون الأسرة المتقدمة لديها أبناء حديثي الولادة حتى 18 عاماً والأبناء من سن 6 سنوات حتى 18 عاماً بمراحل التعليم المختلفة.

ـ المتقدم لبرنامج كرامة من المسنين وعمره 65 عاماً، يحول عجزه أو مرضه المزمن بينه وبين العمل ويثبت ذلك بالفحص الطبي، والأيتام الذين لا ينالون رعاية من الأب أو الأم بل من الأقارب من الدرجة الثانية أو بعد ذلك.

ـ استيفاء كل البيانات بتفاصيل الاستمارة الدالة على الحالة الاجتماعية.

كرم جبر: الرئيس السيسي أنشأ دولة جديدة في 6 سنوات وعلينا الالتفاف حوله.. صور

اقرأ أيضا