هيئة الدواء تطلق مبادرة لدعم التصدير للأدوية المصرية

الثلاثاء 09 فبراير 2021 | 11:08 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

أعلنت هيئة الدواء المصرية إطلاق مبادرة "دعم التصدير"، التى تهدف إلى دعم ومتابعة الصادرات المصرية من المستحضرات الطبية والعمل على رفع التنافسية العالمية للمستحضرات المصرية.

كانت هيئة الدواء المصرية قامت بتنظيم الحملة الأولى للتوعية بالآثار الجانبية لعلاجات السرطان، من خلال تقديم النصائح والارشادات التي تساهم في السيطرة على الآثار الجانبية لعلاجات السرطان.

من جانبه أشار الدكتور على الغمراوى، المتحدث الرسمى باسم الهيئة، أن الحملة تم إطلاقها على الصفحة الرسمية لهيئة الدواء المصرية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وأنها ستستمر حتى نهاية فبراير الجارى.

من جانبها أوضحت الدكتورة شيرين عبد الجواد، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الصيدلية بهيئة الدواء المصرية، أن الحملة تهدف إلى التعريف بالآثار الجانبية لعلاجات السرطان وما ينجم عنها من مشاكل في التغذية، كذلك اجراءات الاستعداد لتلقي العلاج.

بالإضافة إلى تصحيح المفاهيم الخاطئة حول وجود علاقة إيجابية بين المكملات الغذائية والأعشاب وعلاجات السرطان، وتقديم النصائح للتعامل مع الآثار الجانبية الأكثر تكرارا مثل القيئ والغثيان والإسهال والتهاب الفم وفقدان الشهية.

اقرأ أيضا