أول تعليق من واشنطن على هجوم مطار أبها بالسعودية

الاربعاء 10 فبراير 2021 | 08:23 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

قال البيت الأبيض، إن الولايات المتحدة تدين الهجوم على مطار أبها بالسعودية، مشيرا إلى أن واشنطن ستواصل جهودها الدبلوماسية لإنهاء الحرب في اليمن.

وفي سياق أخر، قال المستشار الاقتصادي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الاثنين، إنه يجب على الصين أن تدفع تعويضات عن الأضرار الناجمة عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، محملاً بكين المسؤولية عن تفشي هذه الجائحة.

وقال بيتر نافارو لشبكة سي إن بي سي، "لقد ألحقوا دمارا هائلا بالعالم، و لا يزال مستمرا"، مضيفاً "يجب أن يصدر مشروع قانون حيال الصين ... لا يتعلق بمعاقبتهم بل بمحاسبتهم وتحميلهم المسؤولية."

وكرر نافارو ، الأكاديمي السابق والمعروف بانتقاده للصين ، التأكيد على ذلك في وقت لاحق في مقابلة ثانية بثتها قناة "فوكس نيوز" وأصر على أن واشنطن يجب أن تعيد سلاسل التوريد إلى الولايات المتحدة.

وقال "أعتقد بقوة ، وكذلك الشعب الأمريكي، أن الصين ألحقت أضرارا بلغت قيمتها تريليونات الدولارات على هذا البلد ، ويجب أن يكون هناك شكل من أشكال التعويضات عن هذه الأضرار".

وأثرت التوترات بين الولايات المتحدة والصين بشدة على الأسواق ، حيث يخشى من أن تجدد الحرب التجارية بين أكبر اقتصادين قد يضر بالتعافي من الفيروس المميت.

البيت الأبيض: يجب على الصين دفع "تعويض" بسبب فيروس كورونا

اقرأ أيضا