الأرصاد تحذر من انخفاض درجات الحرارة

الاثنين 22 فبراير 2021 | 10:21 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

قالت إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن موجة الطقس السيئ الحالية التي بدأت على بعض المناطق، وسيوجد انخفاض في درجات الحرارة، تصل إلى 17 درجة مئوية على القاهرة، وسرعات الرياح ستصل إلى 35 كيلومتر في الساعة، وهذا ليس بحدة الموجة الماضية، التي وصلت إلى 60 كيلومتر في الساعة.

وأضافت «شاكر»، في مداخلة مع برنامج «الحياة اليوم»، ويقدمه الإعلامي محمد مصطفى شردي، الاثنين، على قناة الحياة الفضائية، أن الموجة الماضية كان بها انخفاض في درجة الحرارة ورياح قوية، وأمطار على بعض المناطق، موضحة أن كميات الأمطار في الموجة الحالية ستكون أكثر من الموجة الماضية.

وأكدت أن غدا، ستشمل كل محافظات الدلتا، وستكون متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانا، وشمال ووسط سيناء نظرا للطبيعة الجغرافية فيها يمكن أن تصل للسيول، والقاهرة الكبرى ستشهد أمطار متوسطة، وفي شمال الصعيد ستكون متوسطة الشدة وقد تصل إلى الرعدية.

وأوضحت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن غدا سيكون أكثر غزارة في الأمطار، ولكن أقل في انخفاض درجات الحرارة، ونشاط الرياح، على أن الحالة مستمرة أيضا يوم الأربعاء، ولكن كميات الأمطار ستقل.

ولفتت إلى أن جنوب سيناء ستتأثر بالأمطار، بداية من يوم الثلاثاء، إلى مساء يوم الأربعاء، والأمطار ستكون متوسطة ورعدية في بعض الأحيان، ولكن لن تكون هناك سيول.

وكشفت أن هناك اضطراب في الملاحة البحرية وارتفاع الأمواج سيصل إلى ثلاثة أمتار في البحرين الأحمر والمتوسط، لافتة إلى أن الموجة الماضية وصل إلى 6 أمتار.

وأوضحت أن التحسن سيبدأ يوم الخميس، وتنحسر الأمطار، وتعود الشبورة الخفيفة في الصباح، ويستمر الوضع على هذا الأمر حتى منتصف الأسبوع المقبل.

غدا.. وزير الخارجية يعقد مباحثات مع نظيره المجري بالقاهرة

اقرأ أيضا