تحديد جلسة 8 أبريل لنظر دعوى إثبات النسب للطفلة "جودي" ضحية واقعة "الطالبة المغتصبة"

الخميس 25 فبراير 2021 | 07:08 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

حددت محكمة الأسرة بالدقهلية، اليوم الخميس، جلسة 8 أبريل المقبل، لنظر دعوى إثبات نسب الطفلة "جودي"، التي أقامتها والدتها "أمل .ع"، المعروفة إعلامياً بـ"الطالبة المغتصبة"، ضد "محمد خ. ع."، الذي تتهمته بأنه واقعها كرهاً عنها في غضون عام 2018 في مبنى غير مأهول، مما نتج عنه حملها في الطفلة، التي تريد الأم نسبها إلى والدها، بعد أن أثبت تحليل البصمة الوراثية DNA أن المدعى عليه هو والد الطفلة.

حيث تبين من تقرير الطب الشرعي والمعمل الجنائي تطابق الحمض النووي بين الطفلة ووالدها، كما كشفت اعترافات المتهم في محضر التحقيقات، حسب تصريحات محامي المجني عليها يُعد إقراراً منه بذلك، مؤكداً على ضرورة الاعتماد على الوسائل العلمية والقانونية في إثبات النسب، خاصةً وأن الطفلة "جودي" تتطابق في الحمض النووي لوالدها، وتحليل البصمة الوراثية.

واستدلت الدعوى بقضية الفتاة "صباح"، التي حكمت فيها محكمة استئناف الأسرة في شبين الكوم، بمحافظة المنوفية، وقامت الفتاة بتقديم حافظة مستندات تحوي في طياتها تقارير الطب الشرعي والمختبر، التي تؤكد تطابق الحمض النووي لطفلها مع الجاني، وقضت المحكمة وقتها بإثبات نسب الطفل لوالده، وجاء في الحكم أن تقرير الطب الشرعي والمعمل الجنائي أكدا تطابق الحمض النووي بين الطفل ووالده، كما أكد اعتراف المتهم في محضر التحقيقات، يُعد إقراراً منه بذلك.