وزير التعليم يوجه نصيحة لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي

الجمعة 26 فبراير 2021 | 06:15 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

وجه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نصيحة لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي المتواجدين خارج البلاد ومسجلين بالمدارس المصرية، بضرورة التواصل مع المدارس الخاصة بهم بعد استلام أكواد الامتحانات.

وأكد "شوقي" عبر صفحته على موقع «فيسبوك» أنه يتم السماح بدخول امتحانات الفصل الدراسي الأول من طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي المتواجدين خارج البلاد لمن استلم الأكواد الخاصة بالامتحان؛ واسم المستخدم والمرور للدخول على منصة الامتحان من خارج البلاد.

وفي سياق متصل، أكد مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن من يتعذر عليه أداء الامتحان من طلاب الصف الأول والثاني الثانوي، لأي سبب قانوني أو مرضي أو تعرض لمشكلة ما داخل اللجنة الامتحانية تمنعه من الامتحان سيعاد الامتحان له فيما بعد داخل مدارسته.

وأشار إلى أن امتحانات المرحلة الثانية أوبن بوك، مؤكدا أنه مسموح باصطحاب الكتاب الوزاري الأصلي وليس أي كتب أخرى، محذرا بعدم الاعتماد على منصة Local في الاستذكار، لافتا إلى أن الوزارة لديها العديد من المنصات التعليمية التي تؤهل الطالب جيدا للامتحانات.

وكشف المصدر في تصريحات له أن امتحانات الهوية القومية ستكون في مادة اللغة العربية، والدراسات الاجتماعية، والتربية القومية والدين، مشيرا إلى أنه تم إعلان النماذج الاسترشادية لطلاب صفوف النقل وطلاب الشهادة الإعدادية حتى يتمكن الطالب من الاطلاع على الشكل الجديد للامتحانات.

وأكد أن امتحانات الشهادة الإعدادية مجمعة في امتحان واحد أو امتحان متعدد التخصصات ولا تضاف لمجموع الطالب في نهاية العام الدراسي، موضحا أنها ستبدأ في 7 مارس المقبل، وسط اجراءات احترازية مشددة، مشيرا إلى أن الوزارة حريصة على الحفاظ على سلامة الطلاب وسير العملية الإمتحانية بشكل جيد.

وتنطلق غدا امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب صفوف النقل، وسط حزمة جديدة من الإجراءات الاحترازية المشددة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، كتعقيم اللجان، والزام الطلاب والعاملين بارتداء الكمامات الطبية، فضلاً عن منع حضور أولياء الأمور الامتحانات كإجراء احترازي لمنع انتشار فيروس كورونا.

شاهد.. امرأة ترتدي لباسها الداخلي ككمامة

اقرأ أيضا