كيفية استخراج بطاقات الرقم القومي لكبار السن والمرضى من المنازل والمستشفيات

الخميس 04 مارس 2021 | 09:47 صباحاً
كتب : رحاب الخولى

تواصل وزارة الداخلية الاهتمام بالأمن الإنساني، وإزالة العوائق التي تواجه المواطنين، والعناء والمشقة حال استخراج أوراق ثبوتية لهم، وبناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، يوفد قطاع الأحوال المدنية مأموريات مستمرة للمنازل والمستشفيات لاستخراج بطاقات رقم قومي لكبار السن والمرضى، حتى لا يتكبدوا أى عناء.

استخراج بطاقات الرقم القومي لكبار السن والمرضى من المنازل والمستشفيات

اعتمدت الدولة خلال الفترة الأخيرة على التحول الرقمي ضمن خطط التنمية المستدامة 2030، ومن أكثر القطاعات التي شهدت تطورا كبيرة، هو قطاع الأحوال المدنية الذي شهد تطوراً ضخماً.

خطوات استخراج بطاقات الرقم القومى لكبار السن والمرضى من المنازل والمستشفيات

يمكن للمواطن المصري من خلال الخدمات المقدمة الحصول استخراج بطاقات الرقم القومي من أي مكان يتواجد فيه، حيث أتاحت الأحوال المدنية بعض الخدمات عن طريق مركز الـ"كول سنتر" من خلال الاتصال التليفونى على أرقام "16582 – 90070999 – 24004400"، ويجرى توصيل الخدمة المطلوبة للمواطن بمحل إقامته من خلال البريد المؤمن.

بوابة الحكومة المصرية

ومن ناحية أخرى، أتاحت وزارة الداخلية للمواطنين استخراج الأوراق الثبوتية "وثائق الزواج والطلاق والميلاد والقيد العائلى" بـ10 لغات مختلفة، أبرزها "الإنجليزية والفرنسية والألمانية"، وجاءت هذه التسهيلات على المواطنين، لتوفير العناء عليهم، وعدم اللجوء لمكاتب ترجمة الأوراق الثبوتية.

ويمكن الدخول على بوابة الحكومة المصرية من هذا الرابط للإطلاع على الخدمات التي تقدمها الوزارة من خلال الضغط هنا.

اقرأ أيضا