برلمانية تتفقد مركز تطعيم كورونا بقرية بنى زيد بالقوصية

الخميس 04 مارس 2021 | 07:19 مساءً
كتب : محمد هادي

تفقدت النائبة هند جوزيف عضو مجلس الشيوخ، الوحدة الصحية بقرية بنى زيد بالقوصية، كاول وحدة صحيةمعتمدة لتوزيع لقاح كورونا على المواطنين بالقوصية وديروط ومنفلوط من ضمن 4 مراكز بالمحافظة معتمدة لتوزيع اللقاح.

وشهدت خطوات العمل بالمركز بدءًا من مرحلة غرفة مراجعة البيانات والتسجيل حيث تراجع بيانات المواطنين الذين قاموا بالتسجيل من خلال الموقع وتكون الاولويه لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنه، ثم عيادة المراجعة المستنيرة التي تقوم بالكشف وتأكد خلو الشخص باي موانع للتطعيم ثم غرفة التطعيم.

كما أشادت النائبة بمجهود وزارة الصحة وأكدت على جاهزية باقي المراكز التي اختيرت لتكون مراكز معتمدة لتوزيع لقاح كورونا على المواطنين،وفقًا للاشتراطات التي حددتها وزارة الصحة،،ووفقًا لأولويات وشروط الصرف التي حددتها وزارة الصحة والسكان، مشيدًا بالجهود والاجراءات التي تبذلها الدولة لمواجهة جائحه كورونا.

وأكد الدكتور خالد عبد العال مدير الادارة الصحية بمركز القوصية على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية داخل الوحدة الصحية وان الحقن يتم على جرعتين يفصل بينهما ٢١ يوما وان المركز الصحى ببنى زيد بغطي ٣ مراكز هم ديروط والقوصيه ومنفلوط.

كما أثنت النائبة على مجهود جميع المشاركين فى هذا العمل العظيم.

اقرأ المزيد

محافظ الفيوم يتابع فعاليات اليوم الأول لتلقي المواطنين لقاح "كورونا

الإعلاميين يستضيف مباريات الفيوم على ملعبه الرئيسي

اقرأ أيضا