الأهلي يفوز على الإسماعيلي بهدفين نظيفين

الاربعاء 10 مارس 2021 | 09:49 مساءً
كتب : أحمد وجيه

حقق الأهلي فوزا على الإسماعيلي بهدفين دون رد فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم على ملعب برج العرب فى اللقاء المؤجل من الأسبوع الـ 12 لبطولة الدوري.

وسجل بدر بانون هدف الأهلي الأول فى الدقيقة 72 من ركلة جزاء، وأضاف البديل صلاح محسن هدف الأهلي الثاني فى الدقيقة88.

ليرفع الأهلي رصيده 27 نقطة من 11 مباراة وله 3 مباريات مؤجلة.

الشوط الأول

بدأت المباراة قوية وساخنة من الفريقين وسط محاولات هجومية من الأطراف والعمق، ولم ينتظر اللاعبون فترة جس النبض، بل دخل الجميع بقوة في أجواء اللقاء، وهي سمة مباريات الأهلي والإسماعيلي المعروفة بالندية ودوافع الفريقين في تحقيق الفوز، وكاد المارد الأحمر يعاقب الإسماعيلي في الدقيقة 9 بالهدف الأول، عندما ضغط محمد شريف لاستخلاص الكرة من الحارس محمد مجدي الذي أنقذ نفسه وأمسك الكرة وبعدها رد الإسماعيلي برأسية في الدقيقة11 حملت توقيع شكري نجيب من ركلة ركنية لكنها مرت بجوار القائم.

استمرت محاولات الأهلي على وتيرتها، وفي الدقيقة 14راوغ أجايي أكثر من لاعب، ووصل إلى خط المرمى، وأرسل الكرة عرضية مرت أمام المرمى دون أن تجد المتابع لتضيع الفرصة.

ورد الإسماعيلي بأكثر من تسديدة وسط توغلات حسين السيد مدافع الدراويش من الناحية اليمنى، لكنها لم تشكل الخطورة الحقيقية على مرمى محمد الشناوي.

في الدقيقة 30 أوقف حكم اللقاء إبراهيم نور الدين المباراة للجوء لتقنية «الفار» ومتابعة إحدى التدخلات في كرة مشتركة داخل منطقة جزاء الأهلي بين حسين السيد ومحمد هاني، والتأكد من عدم مخالفة هاني، وبالفعل أشار باستمرار اللعب.

وعاد الحكم بعدها في الدقيقة 32 للظهور وأشهر الكارت الأصفر في وجه حسين الشحات بعد تدخله مع حسن السيد ثم توجه بغرابة إلى دكة بدلاء الأهلي بإشارة من الحكم الرابع وقام بإنذار سيد عبد الحفيظ مدير الكرة.

سعى الأهلي للسيطرة على وسط الملعب والضغط على دفاعات الدراويش، وفي الدقيقة 40 تدخل مروان صحراوي مدافع الإسماعيلي بقوة مع محمد شريف وحصل على البطاقة الصفراء، وضغط بعدها الأهلي بقوة حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

اقرأ أيضا