بايرن ميونخ ينهي الحديث في ملف رحيل فليك لحسم لقب البوندسليجا

الخميس 11 مارس 2021 | 03:50 مساءً
كتب : أحمد عصام

سيكون آخر شيء يريده بايرن ميونخ أثناء صراعه المحموم على لقب الدوري الألماني لكرة القدم "بوندسليجا" مع لايبزج هو مناقشة مستقبل مدرب الفريق هانسي فليك.

ولكن، من المستحيل ألا يتم التفكير في فليك، فور إعلان يواخيم لوف رحيله عن تدريب المنتخب الألماني عقب نهاية بطولة أمم أوروبا المقررة الصيف المقبل.

ويرى كثيرون أن فليك هو المرشح الأبرز لتولي تدريب المنتخب الألماني، خاصة وأنه عمل لعدة سنوات مساعدا للوف وتوج معه بلقب كأس العالم في 2014.

وجاء العنوان الرئيسي لمجلة "كيكر" الألمانية في عددها الصادر اليوم الخميس "المرشح" في إشارة منها لفليك، الذي وصفته بأنه المرشح الأبرز في التقرير.

وفيما سارع يورجن كلوب، مدرب ليفربول، وجوليان ناجلسمان، مدرب لايبزج، بالقول إنهما ليسا متاحين، ظهر أن الثنائي فليك ورالف رانجنيك، مدرب لايبزج السابق، هما المرشحين الأبرز.

ولم يعجب كارل هاينز رومينيجه، الرئيس التنفيذي لبايرن ميونخ، بما قاله أوليفر بيرهوف، مدير الاتحاد الألماني، مؤخرًا من أن فليك كان دائما مرشحا حتى قبل إعلان لوف رحيله.

وأكد رومينيجه أن فليك لديه عقد مع بايرن ميونخ حتى 2023 ، والذي قاده للتتويج بستة ألقاب منذ توليه المسؤولية في نوفمبر 2019.

وحتى الآن لم يعلق فليك، بينما قال أولي هونيس، رئيس بايرن ميونخ السابق: "هذا ليس الوقت المناسب للتعليق على مثل هذه الأمور".

ولن يرغب بايرن في مواجهة نفس السيناريو الذي واجهه بوروسيا مونشنجلادباخ، الذي لم يحقق أي انتصار منذ رحيل ماركو روزه الشهر الماضي، والذي سينتقل لتدريب بوروسيا دورتموند الصيف المقبل.

ويجب على فليك أولا أن يعد فريقه للمواجهة الهامة أمام فيردر بريمن بعد غد السبت في الجولة الخامسة والعشرين من الدوري الألماني "بوندسليجا" حيث يسعى بايرن للحفاظ على فارق النقطتين الذي يفصله عن ملاحقه المباشرة على صدارة الترتيب، لايبزج.

ويدخل بايرن المباراة وهو في حالة انتشاء بعد فوزه على بوروسيا دورتموند، حيث قلب تأخره بهدفين نظيفين إلى فوز 4 / 2، كما أنه لم يسخر أمام بريمن في الدوري منذ عام 2006.

ورغم ذلك، انتزع بريمن تعادلا مثيرا أمام بايرن ميونخ 1/1 في اللقاء الأول الذي جمعه بين الفريقين هذا الموسم، كما أن الفوز الذي حققه بريمن على أرمينيا بيلفيلد 2 / صفر منتصف الأسبوع خفف من مخاوف الهبوط لدى الفريق لاسيما وأنه يبتعد عن المراكز المهددة بالهبوط بفارق 11 نقطة.

وقال فلوريان كوفلدت، مدرب بريمن: "نحن في مركز جيد، ولكن الأمور لم تنته بعد. مازال يتبقى لنا مواجهات مع بعض الفرق الكبرى، وستكون الأسابيع القليلة المقبلة صعبة علينا. نحن بحاجة لجمع أكبر عدد ممكن من النقاط فيما تبقى من مباريات لهذا الموسم".

وودع فريق لايبزج، بقيادة ناجلسمان، بطولة دوري أبطال أوروبا عقب خسارته أمام ليفربول الإنجليزي، بقيادة كلوب، ولكن الفريق في حالة انتشاء بتحقيقه ست انتصارات متتالية في البوندسليجا، وذلك قبل مواجهة آينتراخت فرانكفورت، صاحب المركز الرابع.

وقال إميل فورسبيرج، صانع ألعاب لايبزج، الذي يبحث عن أول ألقابه: "يجب أن نتعلم دروسنا، وأن ننظر للأمام، لدينا مباريات مهمة في كأس ألمانيا والدوري".

وقام دورتموند بعمل جيد مقارنة بفريق لايبزج، بعد أن تأهل لدور الثمانية بدوري أبطال أوروبا، ويستضيف فريق هيرتا برلين يوم السبت المقبل، حيث يهدف دورتموند للعودة للمراكز الأربعة الأولى في الدوري.

وتفتتح مباريات هذه الجولة غدا الجمعة بمواجهة تجمع بين أوجسبورج ومونشنجلادباخ،الذي أدى تراجع نتائجه لتهديد طموحه في اللعب بأوروبا الموسم المقبل.

وفي باقي مباريات هذه الجولة، يلعب فولفسبورج، صاحب المركز الثالث، مع شالكه، صاحب المركز الأخير، ويونيون برلين مع كولون يوم السبت.

ويلتقي يوم الأحد باير ليفركوزن مع أرمينيا بيلفيلد، وشتوتجارت مع هوفنهايم.

ضياء السيد يهاجم موسيماني بسبب حسين الشحات.. تعرف على التفاصيل

إعلامى سعودي يكشف عن خسارة كارتيرون بعد رحيله عن التعاون وعودته للزمالك