في الصيف.. هاني الناظر يوضح أهمية الالتزام بطرق الوقاية ضد كورونا

الثلاثاء 16 مارس 2021 | 08:45 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

قام الدكتور هاني الناظر، اخصائي أمراض الجلدية والتجميل، بنشر منشورا جديدا من خلال حسابة الرسمي على الفيسبوك، مؤكدا من خلاله على أهمية اتخاذ طرق الوقاية ضد فيروس كورونا.

وقال هاني الناظر، "نقول كمان لمن لم يدرك الحقائق العلمية التي أوضحناها منذ البداية حول طبيعة فيروس كورونا، مشيرا إلي أن هذا الفيروس مثله مثل فيروسات الانفلونزا ينشط مع الخريف ويستمر خلال الشتاء والربيع، ويقل نشاطه في أيام الصيف الحارة حيث تزداد عدد ساعات سطوع الشمس وشدتها ليصبح فيروس موسمي سنوي".

و أضاف الناظر، "ومن المتوقع أن تكون لقاحاته مثل لقاحات الانفلونزا لقاحات موسمية إيضا تعطي مع بداية الخريف من كل عام للوقاية، و بإذن الله يشهد الصيف القادم انخفاض كبير في عدد الاصابات بهذا المرض ومع التوسع في تطعيم سكان الكرة الارضية نامل أن تكون الإصابات الشتاء القادم أقل بكثير جدا من هذا الشتاء".

و تابع الناظر، "وهكذا عام بعد عام حتي تصبح اعداد الإصابة السنوية به مثلها مثل الانفلونزا الموسمية مشيرا إلي أنه سوف تظل الكمامة والتباعد والنظافة الشخصية المستمرة هي خطوط الدفاع الأولي ضد هذا الفيروس وجميع أنواع فيروسات الجهاز التنفسي الاخري".

واختتم الناظر قائلا، "ولسوف يظل دائما القادم افضل بمشيئة الله".

مستشار وزير الزراعة يزف بشرى سارة للمواطنين بشأن انتاج الطماطم

اقرأ أيضا